محليات

المؤتمر يعلق رسميا على إقالة المليشيات للسيد وهذا البديل

 


اعتبر الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، الدكتور أبو بكر القربي، أن استبعاد القيادية في الحزب، فائقة السيد، كوزيرة للشؤون الاجتماعية في حكومة صنعاء “التابعة للمليشيات وغير المعترف بها” اعتبره شهادة نزاهة ونجاح لها كوزيرة، لأنها أصرت على تطبيق القانون وكقيادية مؤتمرية تتمسك بكرامتها وبمكانة المؤتمر”.


وقال الدكتور القربي، في تغريدة على حسابه في تويتر “استبعاد المناضلة فائقة السيد كوزيرة للشئون الاجتماعية شهادة نزاهة ونجاح لها كوزيرة لأنها أصرت على تطبيق القانون وكقيادية مؤتمرية تتمسك بكرامتها وبمكانة المؤتمر والتزامه لقواعده ولشعبه”.


وأضاف القربي “أن المناضلة فائقة السيد هي من كان يشرف الوزارة وليس العكس.. فتحية لرمز صلابة المؤتمر”.


وأطاحت ميليشيا الحوثي بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المتمردين فائقة السيد، وعينت عبيد سالم بن ضبيع، بدلاً عنها، على خلفية تصديها لقرارات حوثية استهدفت الاستيلاء على مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية.


وجاء قرار ميليشيا الحوثي بإزاحة القيادية في حزب المؤتمر الشعبي، من الوزارة على خلفية إحباطها لمؤامرة حوثية استهدفت السطو على مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية والاستيلاء على أصولها.


وكانت ميليشيا الحوثي قد اتخذت قراراً بتغيير اسم وختم مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية التي تسيطر عليها في العاصمة صنعاء، تمهيداً للاستيلاء على المؤسسة ونهب أصولها.


بيد أن فائقة السيد ألغت قرار الميليشيا الحوثية وخاطبت البنوك التي تتعامل مع المؤسسة بعدم التعامل مع قرار تغيير اسمها والختم الخاص بها، وحذرت بأن ذلك مخالف للدستور والقانون.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى