انتهاكات المليشيات

المليشيات تخطط لافتعال أزمة جديدة “تفاصيل”

 


كشف مصدر نقابي بشركة النفط المختطفة، اليوم الثلاثاء 31 يوليو 2018، عن مخطط مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة من إيران لرفع أسعار المشتقات النفطية خلال الأيام القليلة القادمة.


وبحسب المصدر خططت قيادات مليشيا الحوثي مع تجار مشتقات نفطية في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا بافتعال أزمة للمشتقات النفطية ومن ثم رفع أسعارها.


وقال المتحدث الرسمي السابق باسم شركة النفط المهندس أنور العامري على صفحته في منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن المليشيات والتجار يعتزمون رفع أسعار المشتقات النفطية.


موضحاً، أن المشتقات النفطية التي تنوي رفع أسعارها دخلت إلى الموانئ اليمنية وهي ملوثة وغير صالحة للاستخدام، مبيناً الأثار السلبية للمشتقات الملوثة المضرة بالأمن البيئي وتعرض المواطنين للإصابة بالأمراض القاتلة، إضافة إلى تعطيل مركبات المواطنين.


وأكد، أن فارق القيمة تنوي قيادة المليشيات إدخاله إلى الخزائن التابعة لها، متهمًا شركة النفط الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بالعمل لصالح التجار الذين ينتمون للمليشيا ضد المواطن.


وفي السياق أشار العامري إلى أن مليشيات الحوثي أقدمت على إقالة نائب المدير العام التنفيذي للشئون التجارية هبة الطيري، في مسعى منها للتفرد بالقرارات المدمرة لشركة النفط. منوهاً أن المليشيا تخطط -أيضاً- لتعين أحد الموالين لها مديراً لفرع الحديدة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى