محليات

المليشيات تعيش انهيار وهلع غير مسبوق بالحديدة وتلجأ لاقتحام مصليات النساء والاحتماء بها والعمالقة تستعيد كميات ضخمة من الأسلحة في الدريهمي

 


تعيش الميليشيا الإيرانية في محافظة الحديدة حالة هلع غير مسبوقة، وخاصة في ظل استمرار العملية العسكرية البرية التي تخوضها القوات المشتركة لتحرير المدينة، إلى جانب ضربات مقاتلات التحالف العربي المتواصلة لتجمعات الميليشيا الإرهابية، التي أصبحت مصدر رعب لقياداتها الموجودة في الساحل الغربي.


ودفعت ميليشيا الحوثي الانقلابية بالعشرات من قياداتها السياسية والعسكرية إلى مدينة الحديدة بهدف احتواء الانهيارات الحاصلة في صفوف مقاتليها أمام ضربات القوات المشتركة، لكن قيادات الصف الأول للانقلاب باتت تعيش الانهيار ذاته، وتبحث عن حماية نفسها فقط.


ومع تزايد ضربات التحالف التي تصطاد بشكل شبه يومي العشرات من قيادات يتم الدفع بها إلى الحديدة، لم تجد عصابة الحوثي من مكان تتستر فيه سوى مصليات النساء بمساجد المدينة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.


وقالت مصادر محلية “إن ميليشيا الحوثي، اقتحمت عدداً من مساجد مدينة الحديدة، وسيطرت على الأجنحة الخاصة للنساء فيها”.


وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا قامت بتحويل مصليات النساء إلى مقار خاصة لقياداتها البارزة، وأماكن لعقد اجتماعات سرية.


وتأتي الخطوة الحوثية في الاحتماء بالمساجد، بعد استهداف مقاتلات التحالف العربي، خلال الأسابيع الماضية، للمقار العسكرية في الحديدة وآخرها مقر الشرطة العسكرية، وكذلك المنازل التي احتلتها الميليشيا الإرهابية وحولتها إلى مقار، وتعود ملكيتها لشخصيات عليا في الحكومة الشرعية، وكان الحوثيون يستبعدون أن يتم قصفها.


وكانت ألوية العمالقة حررت أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي امس الأربعاء ابتداء من المتنزه السياحي ومروراً بالمزارع المجاورة لمركز المديرية، كما سيطرت على ثكنات عسكرية كانت ميليشيا الحوثي تتمترس فيها، حيث وصلت هذه القوات إلى المدينة.


وقالت مصادر ميدانية “إن ألوية العمالقة وبإسناد من مروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف ألحقت بميليشيا الحوثي هزيمة قاسية سقط خلالها أعداد كبيرة من القتلى كما تم أسر عدد منهم وفرار الباقين إلى أحياء مدينة الدريهمي لتتحصن بمنازل المدنيين”.


وأوضحت المصادر “أن العمالقة استعادت كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر وتواصل تقدمها لاستكمال السيطرة على المدينة، فيما تقوم الفرق الهندسية بنزع عشرات الألغام من المتنزه السياحي والطرقات الأساسية للمدينة”.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى