محليات

شاهد الصور التي تثبت وقوف الحوثيين وراء مجزرة امس بالحديدة والتحالف يعلن استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير المدينة والميناء

 


أكد التحالف العربي، اليوم الجمعة 3 أغسطس 2018، أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحرير مدينة الحديدة وميناءها من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.


وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، إن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحرير مدينة الحديدة والميناء الاستراتيجي، مؤكداً أن “سيطرة الميليشيات على الساحل الغربي وخاصة مدينة الحديدة يضر بالشعب اليمني”.


وتطرق العقيد تركي المالكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إلى جريمة مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مدينة الحديدة، وقال “توجد أدلة تؤكد أن قصف مستشفى الثورة تم بقذائف الهاون الخاصة بالحوثيين”.


 


وعرض المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، الجمعة، دلائل تؤكد استهدف ميليشيات الحوثي الإيرانية للمدنيين في مستشفى الثورة وسوق السمك بمدينة الحديدة غربي اليمن.


وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده في الرياض إن عمليات التحالف العسكرية يومي 1 و2 أغسطس كانت بعيدة كل البعد عن المنطقتين المستهدفتين.


وأشار إلى أن العمليات العسكرية في هذين اليومين كانت في مناطق قرب مطار الحديدة، وفي مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.


وشدد على استنكار العمل الإرهابي الجبان الذي ارتكبته الميليشيات في مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة.


وقال إن قيادة التحالف تعبر عن بالغ الحزن والأسى لهذا العمل الإرهابي الجبان.


وفي سياق ذلك، استنكر المالكي استهداف مليشيات الحوثي لمستشفى الثورة وسوق السمك بمدينة الحديدة، موضحاً أن الحوثيين قصفوا سوق السمك والمستشفى من موقع معسكر الأمن المركزي الذي يبعد حوالي 2.5 كيلومتر”.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى