محليات

هام.. أول تمرد وانقلاب لقيادي من العيار الثقيل على الحوثي ويوجه دعوة لرفقائه في الجماعة “اسم وصور وتفاصيل”

 


انقلب القاضي الحوثي البارز عبدالوهاب قطران، على جماعته ودعا الى ثورة ضد الحوثيين الذين وصفهم باللصوص ومافيا الفساد.


واعتبر مراقبون دعوة قطران بأنها حكم قضائي ضد زعيم الحوثيين الذي وصفه بمافيا الفساد.


وخاطب القاضي قطران، رفقاءه الحوثيين قائلا” ماذا تبقى لدينا نخاف عليه يا اوغاد ياسفلة ياعصابات المافيا، اذا كنت انا قاض وبدرجة رئيس محكمة لم يتبقى الا ان انزل الشارع اتسول فكيف ببقية الناس البسطاء؟.


ووصف القاضي عبد الوهاب قطران، الذي كان من أتباع الجماعة بدء انقلابها على الشرعية، القيادات الحوثية بـ«اللصوص ومافيا الوقود والعملات الأجنبية» داعيا في بيان له على «فيسبوك» إلى تفجير ثورة ضد الجماعة، مؤكدا أنه لم تعد تهمه حياته بعد أن وصل به الحال إلى عدم القدرة على توفير المتطلبات الأساسية لأفراد أسرته، على الرغم من كونه قاضيا بدرجة رئيس محكمة.


وقال القاضي قطران بعد أن أطلق سلسلة من الشتائم في حق الميليشيات الحوثية: «سعر الريال ينهار ويتهاوى ونسقط معه إلى قعر الجحيم، جوع حقيقي، أنا قاض ولا يوجد ببيتي علبة فول ولا كيلو سكر فكيف ببقية الناس المعدمين».


ودعا القاضي إلى ثورة لاجتثاث حكم الميليشيات الحوثية الذي قال إنه جاء «لتجويع اليمنيين وإفقارهم وتركعيهم»، مشيرا إلى أنه فاض به الكيل، ووجد نفسه مضطرا لتسجيل موقف للتاريخ وللأجيال القادمة يدين فيه الميليشيات الحوثية التي وصفها بـ«الكهنوتية والمتخلفة».


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى