محليات

تفاصيل جديدة وهامة حول حادثة الفلج بمأرب وتدخل حكومي رفيع.. ماحقيقة تحكيم المسلحين؟

 


أكدت شرطة محافظة مأرب، اليوم الخميس، إحالة ملف قضية نقطة “الفلج” إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات مع أفراد العصابة المسلحة الذين تم اعتقالهم عقب مهاجمة النقطة وبالتالي فان القضية أصبحت بعهدة القضاء وهو المعني في الفصل فيها.


ونفت إدارة شرطة مأرب في بلاغ، صحة الأنباء التي تحدثت عن إرسال عدد من السيارات ومبالغ مالية كتهدئة إلى الخارجين عن القانون الذين هاجموا النقطة.


وقالت شرطة مارب إن” الانباء التي تحدثت عن إرسال سيارات ومبالغ مالية لا علاقة لها بالشرعية ولا بأمن مأرب، ولم ولن تقدم الدولة أي شيء، وإذا كانت بعض الوجاهات قد قامت بمساع او وساطة بهذا الخصوص فهذا شأنها ولا يمثل الدولة”.


 الى ذلك، وجهت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بصرف مبلغ مليون ريال لكل أسرة شهيد من شهداء نقطة الفلج، بمحافظة مأرب.


 ووجهت بصرف نصف مليون ريال لكل جريج من أفراد النقطة الذين أصيبوا في نفس الحادثة مشددة على الاهتمام بهم وضرورة تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة.


 وجاءت مكافأة الشهداء والجرحى من وزارة الداخلية وفاء وعرفانا لدمائهم وتضحياتهم في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار.


 كما وجهت الداخلية بصرف 50 الف ريال لكل فرد في نقطة الفلج، ومليون ريال لتحسين أوضاع النقطة، مثمنة الدور البطولي لمنتسبي القوات الأمنية في فرض هيبة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار مأرب.


وعبرت وزارة الداخلية، عن تعازيها ومواساتها لأسر وذوي شهداء نقطة الفلج الأمنية في مارب الذين قضوا بهجوم عصابة مسلحة خارجة عن النظام والقانون، يوم الثلاثاء الماضي، والذي أدى الى استشهاد سبعة من أفراد النقطة وجرح 5 آخرين، ومصرع 12 من العصابة وجرح 7 والقبض على 3 أخرين.


وكانت مجموعة مسلحة اعتدت، الثلاثاء، على أفراد الأمن بنقطة الفلج (جنوب مدينة مأرب)، ما أدى الى اشتباك راح ضحيته 12 عنصر من العصابة، واستشهاد 7 من قوات الأمن.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى