محليات

ورد الان: الكشف عن هويات 9 من قيادات المليشيات قتلوا في غارة صعدة “تفاصيل قسمت ظهر الحوثي”

 


كشف مصدر عسكري موثوق، مساء اليوم الجمعة، عن هوية 9 قتلى وجرحى من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، تم استهدافهم، الخميس، في معاقل الانقلابيين بصعدة، شمال اليمن.


وبالكشف عن هوية التسعة الجدد، يرتفع عدد قيادات الحوثي الذين تم التأكد منهم في الغارة الجوية بصعدة، إلى 12 بين قتيل وجريح.


وقال المصدر الموثوق لـ”العين الإخبارية”، إن العناصر التسعة جميعهم من قيادات الصف الأول لمليشيا الحوثي، المقربين من زعيم الانقلاب عبدالملك الحوثي، الذين يقومون باستهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية.


وأكد المصدر، أن القيادات التسع بينهم حسين محمد عدلان، ويحيى المجيد العجري، أحد المقربين من زعيم الانقلاب.


كما تم التأكد من هوية القياديين علي محمد الحوري، ويحيى حسين البشري، وقيادي بارز في جماعة الانقلاب يدعى حسين القحوم.


وأوضح المصدر، أنه تم التأكد أيضا من هوية القيادات، مسفر عبدالله قرصان، وحسين أحمد عبدالله، وأحمد عبدالله العزي، وعبدالعظيم عبدالله أحمد القاسمي.


وكان التحالف قد كشف أمس الخميس، أن من بين القتلى القياديين الحوثيين علي صلاح زيد فايع ومحمد عبدالله ستين، المسؤولين عن إطلاق الصواريخ الباليستية واستهداف المدنيين، بجانب إصابة القيادي المدعو “أبو العز المراني”، الذي ينحدر من مسقط رأس زعيم الانقلاب في مرّان بصعدة.


وبالكشف عن هويات 12 قياديا عسكريا من مليشيا الحوثي، يتضح أن الانقلابيين كانوا يستخدمون حافلة الأطفال كدروع بشرية، من أجل نقل الصواريخ والخبراء إلى الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.


وأكدت مصادر عسكرية أن أكثر من 20 قياديا حوثيا لقوا مصرعهم في الغارة الجوية، ولم يتم التأكد من هويات من تبقى منهم بعد.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى