محليات

هام.. تصريح جديد لنائب الرئيس حول “قطع رأس الأفعى” والقوات السعودية بصعدة ومصادر تكشف عن وضع الجبهات الان

 


تكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة وغير مسبوقة خلال الساعات الماضية في جبهات المواجهة بمحافظتي صعدة وحجة، وضربات الطيران العربي.


وتشهد جبهات القتال في الاثناء انهيارات متسارعة في صفوفها وسط تقدم مستمر للجيش الوطني في جبهات الملاحيط وباقم وكتاف، بمحافظة صعدة وحيران وحرض بمحافظة حجة.


وأفاد مصدر ميداني، أن اثنين من قيادات المليشيات لقوا مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش بمحيط مركز مديرية باقم، كما قتل عدد من عناصر المليشيا في غارات جوية شنها التحالف على مواقعهم في بلدات حرض وشدا وكتاف.


وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن/علي محسن الأحمر، استمرار عمليات القوات المسلحة لتحرير كل شبر من الوطن، بما فيها عملية “قطع رأس الافعى” لتحرير المعقل الرئيسي للانقلابيين شمال اليمن.


وقال الأحمر خلال اتصال هاتفي أجراه، مع قائد لواء العروبة السعودي العميد/عبدالكريم السدعي “أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة، عازمة على الاستمرار في عمليات التقدم، حتى تحرير كل شبر من اليمن”.


وفي الاتصال، أطلع قائد لواء العروبة، نائب الرئيس على المستجدات الميدانية، وسير العمليات العسكرية في جبهة الملاحيط وما يحققه أبطال الجيش من انتصارات وبطولات خالدة، مع أشقاءهم في التحالف العربي بقيادة السعودية.


وأشاد الفريق بقيادة وابطال لواء العربة المشاركين في عملية “قطع رأس الأفعى” بمحافظة صعدة، وما تقدمه دول التحالف العربي من دعم عسكري أسهم في تحقيق الانتصارات.


وكانت قوات الجيش الوطني، احكمت سيطرتها الكاملة، الاسبوع الماضي، على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، وتمكنت من قطع خطوط الامدادات الواصلة بين محافظتي حجة وصعدة، عبر خط الملاحيط-حرض، إضافة إلى سيطرتها النارية على مواقع جبلية قريبة من منطقة مران المعقل الروحي لزعيم الحوثيين، شمال اليمن.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى