محليات

لأول مرة.. وكالة شهيرة موالية للمليشيات تعترف بسقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح اليوم الأحد

 


قتل وأصيب 20 شخصا من “الحوثيين” في قصف جوي للتحالف العربي في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.


ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية الموالية للمليشيات عن موقع الجيش الوطني “26 سبتمبر” اليوم الأحد 12 أغسطس / آب، أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدد من الغارات تجمعا لـ”الحوثيين” في التبة السوداء بمنطقة المشجح في مديرية صرواح غرب مأرب، ما أسفر عن مصرع وإصابة نحو 20 من عناصرها، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.


وأشار الموقع إلى شن المقاتلات غارة على منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة لـ”الحوثيين” في التبة الحمراء في المنطقة ذاتها، أدت إلى تدميرها ومصرع عدد من طاقمها.


وفي ذات الأثناء نفذ “الحوثيون” عمليات قنص استهدفت ثلاثة جنود من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في وادي الضيق بمديرية صرواح، حسب مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء.. بحسب الوكالة الروسية.


يذكر أن القوات الحكومية المشتركة أعلنت في الثالث عشر من يونيو / حزيران الماضي عملية “النصر الذهبي” لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة “الحوثيين” بإسناد من التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية.


وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطر عليها “الحوثي” في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى