الحديدةمحليات

القوات المشتركة تحبط هجومين للحوثيين جنوب وشرق الحديدة والمليشيات تغلق منفذاً رئيسياً في حيس

قالت القوات المشتركة العاملة في الساحل الغربي، إنها تصدت، السبت، لهجومين منفصلين، شنتهما مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقعها في كيلو 16، شرقي مدينة الحديدة، وفي مدينة حيس جنوباً.

وذكر الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، إن المليشيا الحوثية شنت هجوماً على مواقع القوات المشتركة في منطقة كيلو 16، أعقبه مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات.

وتمكنت القوات المشتركة من التصدي للهجوم، وإجبار العناصر الحوثية المهاجمة على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها.

إلى ذلك، فككت الفرق الهندسية، التابعة للقوات المشتركة، عبوة ناسفة، أمس، كانت المليشيا الحوثية زرعتها في منطقة حوش البقر بمحيط كليو 16، المدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري أن تفكيك العبوة جاء بعد عملية مسح للمنطقة، والتي بينت أن زراعة العبوة تم من قبل المليشيا في وقت قريب.

وفي مدينة حيس، نفذت المليشيا الانقلابية، أمس، هجوماً مماثلاً على مواقع القوات المشتركة، اندلعت على إثره مواجهات عنيفة بين الجانبين.

ووفقاً للإعلام العسكري، فإن القوات المشتركة تمكنت من إحباط الهجوم، ومحاصرة العناصر الحوثية المتسللة، وكبدتهم عدداً من القتلى والجرحى.

إلى ذلك أغلقت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، منفذاً رئيسياً في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، جنوب مديرية حيس، في محافظة الحديدة، بعد مقتل أحد مشرفيها بنيران القوات المشتركة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المشتركة عن مصادر عسكرية ميدانية، أن الميليشيات الحوثية أغلقت منفذ سقم، في إحدى النقاط التابعة لها في قرية ظمي، جنوب حيس، ومنعت الشاحنات والمركبات من الدخول والخروج إلى مركز مدينة حيس، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضاف، أن الحوثيين قاموا بمنع المواطنين من المرور، والاعتداء على أصحاب الشاحنات والمركبات بالضرب المبرح، لمن حاول العبور حتى عن طريق الخفية أو دفع الرشاوى.

واوضح المركز، أن هذا الإجراء جاء بعد مقتل أحد مشرفي ميليشيات الحوثي (لم يذكر اسمه) بنيران القوات المشتركة، بعد إفشالها هجوماً حوثياً في حيس.

وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية قامت بتلغيم أجزاء واسعة من الطرق الفرعية في قرية ظمي ودار العموص، والتي اتخذها المواطنون طرقاً بديلة للدخول إلى مدينة حيس والمناطق المحررة، بدلاً عن الطريق الرئيسية.

زر الذهاب إلى الأعلى