غير مصنفمحليات

الحوثي يتقدم شمال وشرق مأرب ويسيطر على عدة مناطق والجيش والقبائل يستعيدون أجزاء من هيلان

 


 


تمكنت قوات الجيش مسنودة برجال القبائل من تحرير مواقع في جبل هيلان الاستراتيجي الذي يقع في مديرية صرواح غربي مأرب.


وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش شنت عملية وصفتها بالنوعية مسنودة بطيران التحالف، وتمكنت خلالها من تحرير ميمنة وميسرة وقلب الجبل، وسط انهيار كامل للمليشيات.


وأكدت المصادر أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه تبة الإريالات والمقاطع لاستكمال تحريرها.


وفي الوقت الذي كانت جبهات غرب محافظة مأرب تشهد، الأربعاء، انتصارات كاسحة لقبائل المحافظة بتحرير أجزاء من جبل هيلان، كانت مناطق عدة في جبهات شمال شرق مديرية رغوان تتهاوى بيد المليشيات المدعومة من إيران في ظل استمرار قوات الجيش تجاهل نداءات قبائل الجدعان لإسنادها.


وقال مصدر ميداني في الجوف، إن مناطق الأقشع والبرش وجبل منصور وعدون التابعة لمديرية الحزم في الجوف والواقعة شمال شرق مديرية رغوان سقطت بيد المليشيات، الساعات الأولى من الصباح بعد معارك عنيفة مع القبائل سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.


على إثر ذلك تراجع أبناء القبائل إلى أسفل حلحلان لإعادة ترتيب صفوفهم، والمعارك حالياً على أشدها في الاعيرف وأعلى الخسف التي تقع بمحاذاة الجوف، بحسب المصدر.


وأضاف، إن قبائل الجدعان ومن معهم من القبائل المرابطين بالجبهات المحاذية لجبال الندر وأعلى الجفرة وأسفل الرابية منذ سقوط مركز محافظة الجوف؛ طالبوا مجدداً قيادة المنطقة العسكرية والتحالف العربي بسرعة دعمهم لكي لا يتكرر سيناريو المزاريق.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى