غير مصنفمحليات

مليشيات الحوثي تختطف قيادياً موالياً لها لإجباره على التنازل على حصته في مشروع استثماري

 


أكدت مصادر مطلعة اختطاف المليشيات الحوثية قيادياً موالياً لها وإخفاءه قسراً منذ ثلاثة أشهر جراء تصاعد خلافات فيما بينها بعد شراكتها في تأسيس مشروع استثماري.


وذكرت مصادر محلية ، أن قيادات حوثية أقدمت على اختطاف القيادي الحوثي الدكتور أحمد الخزان وقامت بإخفائه في سجن خاص بهدف إرغامه على التنازل عن نصيبه في بناء وإنشاء وتأسيس مشروع استثماري “مستشفى خاص” بالعاصمة صنعاء.


وأضافت المصادر إن القيادات الحوثية جمعت بعض الأموال المنهوبة وشاركت القيادي الخزان في بناء وتأسيس وتجهيز المستشفى حتى استكمل الأخير تجهيزه وقام بتسميته باسمه فقاموا بالاعتراض على ذلك وعلى إثر ذلك تصاعدت الخلافات.


ولفتت المصادر أن القيادات الحوثية اتهمت القيادي الخزان تارة بسرقة اموالهم وتارة بالعمالة والخيانة لصالح التحالف وقيادات في الحكومة الشرعية وتلقيه أموالاً من قبلها.


وبينت المصادر أن قيادات حوثية عليا حاولت احتواء الخلافات والإفراج عن القيادي الخزان لكن محاولاتها المتكررة فشلت.


وأشارت المصادر إلى أن القيادات الحوثية شكلت لجنة خاصة للقيام بتثمين وجرد كافة تجهيزات المستشفى بعد وضع يدها عليه وقامت بتغيير اسمه للمستشفى العربي.


الجدير بالذكر أن القيادات الحوثية تلجأ لتصريف الأموال المنهوبة من الإيرادات والجبايات والإتاوات التي تفرضها على المواطنين ببناء مشاريع استثمارية تجارية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.


 

زر الذهاب إلى الأعلى