غير مصنفمحليات

قتلى وجرحى في اشتباكات بين مليشيات الإصلاح ومسلحين قبليين في شبوة بعد اقتحام “جردة” لمنع اجتماع يرفض تجنيد الأطفال

 


قتل وأصيب أربعة أشخاص، إثر اشتباكات اندلعت، صباح اليوم الخميس، بين مسلحين موالين للمجلس الانتقالي، وقوات الأمن الخاصة الموالية لحزب الإصلاح في مديرية جردان بمحافظة شبوة.


وقالت مصادر محلية إن قوات الأمن الخاصة في شبوة اقتحمت في التاسعة من صباح اليوم، مديرية جردان بعد دعوة عدة مكونات مجتمعية، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية لعقد اجتماع عام لأبناء المديرية، والمديريات الشرقية، للوقوف أمام الانتهاكات التي تمارسها قوات الأمن الخاصة بحق أبناء محافظة شبوة، والزج بالأطفال منهم في الحروب العبثية في محافظة أبين.


 


شبوة : توتر قبلي في شبوة على خلفية مقتل مواطن برصاص مليشيا الاخوان


 


وأوضحت المصادر، أن القوات الأمنية الموالية لحزب الإصلاح والتي قدمت من شبوة تمركزت فور وصولها في سوق جردان، وبالقرب من القرون المطلة على السوق، ومداخل وادي جردان، ثم انسحبت بعدها إلى المجمع الحكومي، عقب اندلاع اشتباكات مع عدد من المسلحين.


وذكرت المصادر، أن القوات الأمنية اشتبكت مع عدد من المسلحين من أبناء مديرية جردان أثناء اقتحامها لسوق المديرية.


وأفادت، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد الجنود وإصابة أخر، نقلوا على الفر إلى مدينة عتق، كما قتل أحد المسلحين وأصيب أخر من أبناء قبيلة آل ضباب، خلال الاشتباكات مع القوات الأمنية.


ووفقاً للمصادر فإن عدداً من أبناء قبيلة آل ضباب أخرين من أبناء مديرية جردان توافدوا إلى منطقة شق بن ضباب، وقطعوا الطريق العام الذي يربط جردان، بمدينة عتق.


في السياق قالت المصادر ذاتها إن قوات الأمن الخاصة أقدمت على اعتقال التربوي عبدالله صالح علي لعاض الخليفي عضو المجلس المحلي في مديرية عتق من مستشفى عتق المركزي واقتادته الى جهة مجهولة.


وبيَّنت المصادر أن القوات الأمنية الموالية للإصلاح اعتقلت الخليفي على خلفية تعاونه مع الجرحى من أبناء مديرية جردان الذين اصيبوا في الاشتباكات معها وتوفيره أدوية لهم.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى