غير مصنفمحليات

16 ألف حالة عاينتها عيادات الهلال الاماراتي المتنقلة في 5 أشهر بالساحل

 


 


استفادت 16 ألف حالة مرضية من الخدمات الطبية التي تقدمها العيادات المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي خلال الخمسة الأشهر من العام 2020.


وضاعفت العيادات المتنقلة لهيئة الهلال جهودها الإنسانية بالساحل الغربي خلال الفترة الماضية، مما يرفع عدد المستفيدين من الخدمات الطبية المجانية منذ أغسطس 2018 تاريخ تدشين أعمال الهلال بالساحل إلى 94 ألف حالة مرضية.


وتطوف ثلاث عيادات متنقلة بكامل طواقمها ومستلزماتها الطبية يومياً على القرى والتجمعات السكانية في الشريط الساحلي من الخوخة جنوبا وصولا إلى الدريهمي شمالا، فضلا عن تجمعات النازحين في منطقتي العليلي والوعرة بمديرية الخوخة ومنطقة الحيمة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.


وتزود العيادات المتنقلة، مستشفيات حيس والدريهمي والتحيتا والخوخة وموزع والوازعية بشحنات دوائية متكاملة لمواجهة الأمراض المنتشرة والمعدية.


كما تقوم تلك العيادات بتكثيف حملات التوعية من أخطار وباء كورونا الذي اجتاح العالم وقامت بإطلاق حملة توعوية موسعة شملت جميع مديريات الساحل الغربي المحررة الثمانية.


ويأتي تحرك دولة الإمارات في تقديم الخدمات الصحية العالجة لمناطق الساحل الغربي، للحد من انتشار الأمراض الأوبئة السنوية والموسمية التى يعاني منها أبناء الساحل العربي.


من جهته أكد مدير الإدارة الطبية بهيئة الهلال الدكتور/ علي الموري، استمرار العيادات المتنقلة بالقيام بواجبها الإنساني تجاه المواطنين الذين هم بحاجة إلى الرعاية الصحية وكذا تقديم الأدوية المجانية للذين لا يجدون ثمنها في القرى والمناطق النائية، مشيرا إلى أن العيادات المتنقلة تواصل عملها على مدار الأسبوع دون توقف.


إلى ذلك عبر عدد من المستفيدين عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية، مؤكدين أن وصول العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى