غير مصنفمحليات

تنظيم الإخوان في تعز يعد للتصعيد ضد السعودية والتحالف والخروج بمظاهرات ضد الرياض بتمويل من قطر “تفاصيل”

 


قالت مصادر مطلعة، إن قيادات حزب الإصلاح في محافظة تعز عقدت اجتماعاً، الاثنين، لبحث خطوات تصعيد جماهيري وإعلامي ضد المملكة العربية السعودية والتحالف العربي بشكل عام.


ويتهم الإصلاح المملكة العربية السعودية بدعم المجلس الانتقالي وتمكينه من السيطرة على جزيرة سقطرى ومناطق في الجنوب وتقويض سلطة الشرعية.


وشهد اليومان الماضيان حملات إعلامية مكثفة ضد الرياض من قبل نشطاء وإعلاميين محسوبين على حزب الإصلاح داخل وخارج اليمن، ومنهم من يهاجم الرياض من داخل الأراضي السعودية.


وتباينت نقاشات إصلاحيي تعز حول التصعيد ضد المملكة والدعوة لتظاهرة جماهيرية في تعز للتنديد بالموقف السعودي، وتم الاتفاق مبدئياً على الدعوة لتظاهرة تخرج الأربعاء في تعز ضد التحالف والرياض بدرجة أساسية على أن يتم إقرار الدعوة بشكل نهائي بعد التواصل مع قيادة الحزب.


وطرحت في الاجتماع آراء بأن تدعو للتظاهرة تكتلات شباب الثورة التي تمولها قطر وترتبط فعالياتها بتوكل كرمان، وذلك لإبعاد الحزب عن الحرج مع الجانب السعودي.


وفي حين لم يتم إقرار التظاهرة بشكل نهائي اتفق المجتمعون على مواصلة التصعيد الإعلامي ضد الرياض والذي اعتبروه جيدا خلال اليومين الماضيين وتجاوز المتوقع.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى