غير مصنفمحليات

الإصلاح يحرك أنصاره في عدة محافظات ضد التحالف ويُخرج مظاهرة في عدن طالبت بالإفراج عن معتقل ورددت شعارات معادية للسعودية والإمارات “معدل”

 


احتشد المئات من ابناء مدينة كريتر، في محافظة عدن، قبل مغرب اليوم، وتظاهروا للمطالبة بإطلاق سراح شخص يدعا عبدالفتاح جماجم، معتقل لدى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي منذ أكثر من شهر.


واحتشد المحتجون في “جولة زَكُّو”، في “كريتر”، وساروا في مسيرة رددوا فيها شعارات مطالبة بالإفراج عن “جماجم”، ومنددة باعتقاله.


وقال مشاركون في المسيرة إنهم سيستمرون في مسيراتهم الاحتجاجية حتى الإفراج عن “جماجم” الذي تم اعتقاله بسبب انتقاده لـ”الانتقالي”.


إلى ذلك أكدت مصادر مشاركة في المسيرة أن حزب الإصلاح هو من يقف خلف إخراج هذه المظاهرة، التي ردد المشاركون فيها شعارات تطالب بإخراج السعودية والإمارات من اليمن.


وفي تعز أيضا نظم العشرات من أنصار حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، الأربعاء، وقفة بمدينة تعز للمطالبة برحيل قوات التحالف العربي من اليمن.


وقالت مصادر محلية، إن ناشطين من تنظيم الإخوان تجمعوا في وقفة احتجاجية، بمدينة تعز ضمن حملاتهم المستمرة لشيطنة التحالف العربي تحت مبرر التنديد بتحركات المجلس الانتقالي في محافظة سقطرى.


وردد المشاركون في الوقفة، الممولة من دولة قطر، هتافات مناوئة للسعودية والإمارات، كما رفعوا لوحات تصف تدخل التحالف العربي في اليمن بـ”الاحتلال”، على خطى مليشيا الحوثي، وتطالب برحيل قواته من المحافظات الجنوبية.. وتحدثت مصادر أن انصار الاخوان اقدموا على إحراق اعلام دول التحالف خلال الوقفة.


ويأتي تصعيد عناصر جماعة الإخوان في مدينة تعز بعد أيام من الحملات الإعلامية الإخوانية التي تقودها قناة الجزيرة القطرية ووسائل الإعلام الإخوانية في تركيا وداخل اليمن ضد التحالف العربي.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى