غير مصنفمحليات

الحوثي يوحِّد قبائل مأرب والشيخ الأجدع يوجه رسالة طارئة “تفاصيل الحدث الأكبر”

 


 


دعا الشيخ غالب ناصر الأجدع، أحد أبرز مشايخ قبيلة مراد، قبائل مأرب لإعلان صلح عام من الحروب القبلية للدفاع عن المحافظة، من مليشيا الحوثي، معلناً من طرف واحد إيقاف الحرب بين قبيلته وإحدى قبائل مراد.


وأوضح الأجدع، في بيان صادر الأربعاء، أن دعوته تأتي استجابة للداعي الوطني للدفاع عن الوطن من الاختراقات الحوثية واحتراماً وإجلالاً لدماء شهدائنا الأبرار الذين ارتفعت أرواحهم الطاهرة وهم يؤدون واجبهم المقدس في الدفاع عن مأرب في كل جبهاته وجبهات الوطن وحرصا منا على أمن مارب وسلامته والدفاع عنه.


وأعلن إيقاف الحرب الدائرة بين قبيلته (آل جناح) وقبيلة آل غانم من طرف واحد، وتحميل آل غانم مسؤولية عدم إيقاف الحرب وما يترتب على ذلك، موجهاً المرابطين في المواقع للالتحاق بإخوانهم من آل جناح المرابطين في جبهة قانية وغيرها من الجبهات للقيام بواجبهم الوطني المقدس.


وأشار الشيخ الأجدع إلى الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص، وما يترتب على ذلك من حاجة مأرب لأبنائه في هذا الظرف الحساس.


من جانبها، استجابت قبيلة “آل غانم” لبيان الشيخ الأجدع. ورحبت، في بيان صادر عن الشيخ طالب أحمد الظفري، بإعلان قبيلة آل جناح إيقاف الحرب الدائرة بين القبيلتين المراديتين من طرف واحد.


وأكدت التعامل مع ما جاء في بيان الشيخ غالب الأجدع، بإيجابية وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين عامة وأبناء محافظة مأرب خاصة، ضد العدوان السافر والمتواصل من قبل مليشيات الحوثي.


ودعت قبيلة “آل غانم”، في بيانها، أبناء محافظة مأرب خاصة، وأبناء اليمن عامة إلى النفير العام والتوجه إلى جبهات القتال لدحر مليشيات الحوثي وكسر شوكتها واستعادة الدولة اليمنية.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى