غير مصنفمحليات

مليشيات الإخوان تهاجم مجددا قوات اللواء 35مدرع جنوب تعز واللواء يعزّز مواقعه في التربة بعد رفض الإصلاح الانسحاب “تفاصيل”

 


قال مصدر عسكري، إن حملة عسكرية كبيرة تحركت من قيادة اللواء 35 مدرع في العين بني حماد صوب مدينة التربة بالحجرية بعد رفض قوات الشرطة العسكرية التابعة للإصلاح الانسحاب من المدينة والعودة إلى مدينة تعز.


وأضاف المصدر، إن الحملة يقودها العقيد ركن عادل الحمادي، ركن إمداد اللواء 35 مدرع، وإن محافظ تعز أبلغ قيادات اللواء 35 مدرع أن مليشيات الإصلاح التي تمولها دولة قطر وتتحرك بزي الشرطة العسكرية رفضت مغادرة التربة وانتشرت في شوارع المدينة.


وبحسب المصدر فإن القوات التي انتشرت في التربة تابعة لمعسكرات الشيخ حمود المخلافي المدعومة من قطر، وتتحرك بزي الشرطة العسكرية، وغطاء من محور تعز للسيطرة على مواقع اللواء 35 مدرع في التربة ومداخل تعز.


وأشار المصدر إلى أن كمية كبيرة من الزي العسكري الخاص بالشرطة العسكرية وصلت إلى معسكر اللواء الرابع مشاه جبلي في الأصابح حيث تعسكر قوات تابعة للشيخ حمود المخلافي ضمن معسكرات قطر في تعز وكذلك قوات اللواء الرابع مشاه التابع للإصلاح.


إلى ذلك هاجمت مليشيات الحشد الإخوانية مواقع اللواء 35 مدرع، اليوم الثلاثاء، بمدينة التربة مركز مديرية الشمايتين جنوب محافظة تعز وسط اليمن.


وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الإخوان دشنت هجومها، ظهر اليوم الثلاثاء، على مواقع اللواء 35 مدرع في جبل صبران، وما زال الهجوم مستمراً.


وبحسب المصادر، تهدف مليشيات الإخوان من الهجوم إلى إحكام سيطرتها على مواقع اللواء 35 مدرع (جبل صبران ومعسكر بيحان) المحيطين بمدينة التربة.


ويأتي هذا الهجوم بعد أسابيع من الاستعداد والتحشيدات لمليشيات الحشد الإخوانية الممولة من دولة قطر في إطار خطتهم الاستراتيجية للسيطرة على الحجرية والتي بدأت باغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع نهاية العام الماضي.


 

زر الذهاب إلى الأعلى