الرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

رحلة شبابية ترفيهية في عمران التي يختبئ فيها عبدالملك الحوثي تستفز المليشيات “تفاصيل”

المشاركون في الرحلة أطلقوا هاشتاق #اين_أسير_من_بلادي عرضوا فيه تعرضهم للاعتقال التعسفي واقتيادهم إلى مقرات المليشيا وإهانتهم

اعتقلت مليشيا الحوثي في محافظة عمران مجموعة شبابية كانت انخرطت في رحلة سياحية داخلية من صنعاء إلى المناطق الاثرية والمواقع السياحية في محافظة عمران (50 كيلو مترا شمال صنعاء).

وفي وقت سابق كشفت مصادر مقربة من الحوثيين ان زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي يتخذ من محافظة عمران مقرا له حاليا ويتنقل بينها وبين صعدة بطريقة سرية وبمواكب مدنية.

ورغم تنظيم الرحلة عبر مكتب مختص للسفريات والسياحة واستخراج التصاريح المرورية اللازمة، اقتحمت مليشيا الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) في مديرية ثلاء تجمعا للمجموعة الشبابية أثناء وصولهم منطقة حبابة للاطلاع على المعالم السياحية والمواقع الأثرية هناك.

وتحت هاشتاق #اين_أسير_من_بلادي روى مشاركون في الرحلة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تعرضهم للاعتقال التعسفي واقتيادهم إلى مقرات للمليشيا وتوجيه ألفاظ تهكمية وعبارات مسيئة بحقهم.

واثارت الرحلة السياحية الداخلية للمجموعة الشبابية استفزاز وغضب مليشيا الحوثي، التي دأبت على استغلال حاجة الشباب واستقطابهم إلى معسكرات طائفية عنصرية تنظمها المليشيا منذ العام 2015م للزج بالشباب وقودا لمعارك ديمومة بقائها في حالة اغتصاب وسرقة للسلطة في صنعاء والمحافظات المجاورة لها.

واعتبرت مليشيا الحوثي الرحلة الترفيهية للمجموعة الشبابية حالة مثيرة للشكوك والريبة وعملا غير أخلاقي، وروى منخرطون في الرحلة ان قياديا في مليشيا الحوثي هاجمهم بازدراء قائلا: “احنا في حرب و35 دولة تحاربنا وانتم فارحين تتمفرغوا!”.

وحاول شباب المجموعة إقناع مليشيا الحوثي ان رحلتهم السياحية تعد نوعا من أنواع المقاومة للحرب وما تصفه المليشيا بالعدوان، غير أن مليشيا الحوثي اعتبرت مثل هذا الحديث “فلسفة وفهنة”..!

وفيما اعتبرت مليشيا الحوثي تجمع المجموعة الشبابية قد يعرضهم لخطر قصف طيران “التحالف” العربي الذي تقوده السعودية والإمارات لدعم الشرعية في اليمن، اعتقلت في ذات الوقت المجموعة الشبابية لأكثر من 24 ساعة داخل مقرات للمليشيا الحوثية (المفترضة) اهدافا عسكرية دائمة لمقاتلات “التحالف” العربي.!

زر الذهاب إلى الأعلى