أخترنا لكمالرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

الحجرية والبلطجة القادمة من يفرس “اخر اوراق التوت”

سياسيون: الاخوان استغلوا التحالف لجمع الاسلحة لخوض معركة أخرى مؤجلة

ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع يرفضون مسرحية تسليمه للشمساني

تقرير خاص

يحاولون الظهور بزي الوطنية ويظهرون الحرص على تعز – المحافظة المنكوبة باهدافهم المشبوهة الا ان مسيرة اليوم المسلحة التي حشدوا لها ازاحت الستار عن اجندات الاخوان الرامية للسيطرة على ميناء المخاء ليتمكنوا من استقبال الدعم القطري والتركي لتفريخ الارهاب والانقضاض على المكونات المدنية..

* اخر اوراق التوت..

يقول المحلل السياسي خالد بن طالب – خلال حديثه لـ”يمن الغد” – ان مسرحيات الاخوان بمحافظة تعز غربي اليمن لن تنطلي على احد بعد ان سقطت اخر اوراق التوت بانشاء مليشيا الحشد خارج اطار السلطة والتصعيد المتواصل جنوب تعز..

ويشير بن طالب الى ان مليشيا الاخوان تنهج منهجا ارهابيا بممارسة الانتهاكات وقمع الحريات واغتيال الكوادر الوطنية..

* حماقات اخوانية..

 واستبقت مليشيا حزب الاصلاح الاخواني لحشد مسيرة مسلحة اليوم السبت امام مقر قيادة اللواء 35 مدرع وهو نفس المكان والزمان الذي حددته مكونات مدنية رافضة للتصعيد الاخواني جنوب المدينة..

وفي السياق اعتبر الناشط السياسي محمد الحسني خلال حديثه لـ”يمن الغد”، هذا الاستباق محاولة من الاصلاح لاحداث صدام دامي بين مكونات المحتمع.

واستغرب ناشطون بتعز من أنّ مليشيا الإصلاح الإخوانية، إلى جانب هدفها لتفجير الوضع، تهدف أيضاً إلى خلق صدام بين قوى المجتمع ومكوناته غير مبالين بخطورة ما ترتكبه من حماقات وتصرفات رعناء لن تجلب للمنطقة إلا مزيداً من الصراعات.

وتواصلت الاشتباكات في شوارع التربة والتبابا والجبال والتلال من قبل الكتيبة الأولى من اللواء رابع التي دخلت إلى التربة وتموضعت مختلفة وبدات باستهداف اللواء 35 ما قوبل بالرد وتوسع المعارك واستخدام أسلحة ثقيلة ما ألقى بظلاله على المواطنين هناك.

* الحجرية عصية..

وفيما اكد الناشط كمال ياسين لـ”يمن الغد” ان الحجرية ستظل عصية على مليشيا الاخوان.. افاد الصحفي والكاتب السياسي عبد الستار الشميري  ان هناك محاولة حقيقة لميليشيات الاخوان باتفاق مع المحافظ في تعز لاقتحام اللواء 35 مدرع.

ولفت خلال مداخلة لقناة اليمن اليوم إلى اهداف ميليشيات الإخوان من هذا التحشيد نحو التربة للسيطرة على منطقة المخا والقرب من باب المندب وهو ما تم رسمه لزيارة نائب وزير الداخلية التركي الى عدن والتقاه بالميسري .

كما كشف عن اهداف ميليشيا الإخوان في تعز من خلف هذه المعارك وقال انه على المستوى التكتيكي البسيط فهي تهدف للسيطرة على المناطق المحررة على ان تحكم من قبلهم غير ان منطقة الحجرية واللواء 35 مدرع كانت المنطقة الوحيدة التي لم تخضع لسطات ميليشيات الاخوان.

وأشار إلى ان معارك الإخوان ضد الحوثي توقفت بعد السنة الأولى من الحرب والتي كان المشاركة فيها قبل ميليشيا الإخوان لغرض تجميع الأسلحة فقط لخوض معركة أخرى مؤجلة وهو مايحدث اليوم حسب تعبيره.

وتعرض مروان البرح، الضابط والقيادي الميداني باللواء 35 مدرع، مساء امس  لكمين مسلح من قبل مليشيات الحشد الشعبي في أطراف مدينة التربة.

واندلعت على خلفية الواقعة اشتباكات ادت الى سقوط جرحى من الطرفين، بعضهم إصابتهم خطيرة.

* البلطجة القادمة من يفرس..

واعتبر الناشط محمود قويدر في حديثه لـ”يمن الغد” ان تظاهرات الاخوان تخفي في باطنها عنفا مفخخا تجاه المكونات والقوى المدنية في حين انها عطلت الجبهات وفرملة معارك رفع الحصار عن المدينة.

وتحول معسكر يفرس التابع للمليشيا الاخوانية الى بديل للاجهزة الامنية حيث باتت مجاميعه الدينية المسلحة تمارس الفوضى في الحجرية بعد تعطيل دور الامن في المديرية في محاولة لجعل الحجرية تابع لمقر الحاكم النافذ في تعز وتوزيع تهم الخيانة للمناوئين بالعمالة للامارات كما يزعم الاخوان.

* النعمان وانفصال الحجرية..

معاذ المقطري- كاتب وناشط ورئيس مركز باب المندب للدراسات، قال ان الشيخ عبد الوهاب نعمان (والد الفضول) اتهم في عهد الامامة بانه يسعى لدى المندوب السامي البريطاني في عدن إلى فصل الحجرية عن دولة الأئمة الزيدية، وضمها إلى سلطنات الجنوب العربي..

واضاف في مقال له: ما أشبه الليلة بالبارحة؛ بلدة الشاعر الذي قال: “لن ترى الدنيا على أرضي وصيا” تواجه هجوماً دنيء الدوافع وأدنى من الوطنية بتهمة أن المنطقة عميلة مع الإمارات أو هكذا قال سالم.

* مسرحية مرفوضة..

 وتدخل محافظ تعز نبيل شمسان شخصيا في الاشراف على مسرحية تسليم قيادة اللواء  35 مدرع  السبت، بمديرية المعافر جنوبي المحافظة..

وعبَّر ضباط وأفراد اللواء عن رفضهم هـذه المسرحية.

وقال ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع، في بلاغ صحفي، إن المحافظ نبيل شمسان فرض الإقامة الجبرية على أركان حرب اللواء عبدالملك الأهدل، ليلة أمس، في منزل العقيد أمين الأكحلي بمدينة التربة.

وبحسب البيان، أمر المحافظ نبيل شمسان بنقل العقيد عبدالملك الأهدل، برفقة عشرات الأطقم، اليوم السبت، من منزل الأكحلي إلى مقر قيادة قوات الأمن الخاصة بمعسكر الخيامي، وأجبروه على تسليم قيادة اللواء 35 مدرع للقائد الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني.

ودعا ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع المحافظ نبيل شمسان لتنفيذ قراراته وقرارات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وتوجيهات رئيس الجمهورية برفع مليشيات الحشد الإخوانية من مسرح عمليات اللواء 35 مدرع في الحجرية.

وتزامنت مسرحية التسليم مع مسيرات مسلحة لمليشيات الحشد الإخوانية حاولت الوصول إلى منطقة العين مركز مديرية المواسط بهدف السيطرة على المقر الرئيس للواء 35 مدرع.

زر الذهاب إلى الأعلى