رياضة

دوري أبطال أوروبا.. سيدات ليون يعوضن فرنسا عن فشل سان جيرمان

توج فريق ليون الفرنسي للسيدات بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالي، بعد فوزه على نظيره فولفسبورج الألماني بنتيجة 3-1، خلال المباراة النهائية للبطولة والتي جمعتهما على ملعب أنويتا بمدينة سان سيباستيان الإسبانية بإقليم الباسك.

وواصل ليون كتابة التاريخ في البطولة، بعدما حصد لقبه السابع فيها، خلال آخر 10 سنوات، ليعزز صدارته لقائمة أكثر المتوجين باللقب بفارق لقبين عن فرانكفورت الألماني.

وعوض سيدات ليون الجماهير الفرنسية عن فشل فريق باريس سان جيرمان للرجال في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خسر المباراة النهائية للبطولة أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف دون رد. 

وعلى ملعب “أنويتا”، معقل فريق ريال سوسيداد الإسباني، أنهى الفريق الفرنسي المهمة “نظريا” في أول 45 دقيقة بهدفين حملا توقيع أوجين لي سومر واليابانية ساكي كوماجاي، في الدقيقتين 25 و44 على الترتيب.

لكن بعد 10 دقائق من صافرة انطلاق الشوط الثاني، قلص فولفسبورج الفارق بفضل هدف المهاجمة أليكساندرا بوب.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين أجهض ليون آمال الألمان في إمكانية العودة بالهدف الثالث الذي سجلته لاعبة الوسط الآيسلندية سارا بيورك جونارسدوتير.

وبهذا الفوز الكبير، تواصل سيدات الفريق الفرنسي الهيمنة على المشهد في البطولة الأكبر داخل القارة العجوز للموسم الخامس على التوالي، ليرفع الفريق تتويجاته إلى 7 ألقاب.

كما واصل ليون تفوقه على فولسفبورج في النهائي للمرة الثالثة في غضون 5 سنوات، بعد أن التقيا من قبل في نسختي 2016 و2018، قبل مواجهتهما في 2020.

أما فولفسبورج فلم ينجح في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 6 سنوات، ليتوقف رصيده عند لقبين متتاليين حققهما عامي 2013 و2014.

زر الذهاب إلى الأعلى