رياضة

ألمانيا وإسبانيا.. “لاروخا” يفشل في فك عقدة الـ85 عاما

فشل منتخب إسبانيا في فك عقدته على ملعب نظيره الألماني، بعدما تعادلا معا بنتيجة 1-1 في مواجهة المنتخبين التي جمعتهما يوم الخميس ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية.

المباراة أقيمت بدون جماهير بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك على ملعب “مرسيدس بينز أرينا” ضمن المجموعة الرابعة بالمستوى الأول.

وحصد المنتخب الإسباني نقطة غالية بالتعادل مع نظيره الألماني في الوقت الضائع ليحتل المنتخبان المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة لكل منهما وبفارق نقطتين خلف المنتخب الأوكراني.

ورغم النتيجة التي تعد إيجابية لفريق “لاروخا” خاصة وأنه تعادل في الوقت القاتل ضد الألمان، إلا أنه فشل في فك عقدته على ملعب الأخير، والتي استمرت لقرابة 85 عاما.

ولم يستطع منتخب إسبانيا على مدار 9 مباريات أقيمت في ألمانيا سواء ودية أو رسمية، تحقيق الانتصار على ملعب الأخير، سوى مرة وحيدة، وكانت أول مواجهة جمعت المنتخبين على الإطلاق بتاريخ 12 مايو/أيار 1935، حيث حسمها “لاروخا” بنتيجة 2-1.

بعد تلك المباراة، لعب المنتخبان 8 مواجهات على ملاعب “المانشافت”، انتصرت ألمانيا في 4 مباريات، فيما سيطر التعادل على 4 لقاءات.

فضلا عن ذلك، فإن تيمو فيرنر بات أول ألماني يسجل في مرمى إسبانيا منذ يورجن كلنسمان في كأس العالم 1994، حينما انتهت مواجهة المنتخبين بالتعادل 1-1.

وبات أنسو فاتي أصغر لاعب يمثل منتخب إسبانيا في القرن الحالي، عن عمر 17 عاما و308 أيام.

وواصل منتخب إسبانيا تسجيل الأهداف للمباراة الدولية رقم 41، وهي أطول فترة على الإطلاق في تاريخ فريق “لاروخا”، علما أن آخر مرة فشلوا فيها بالتسجيل كانت ضد إيطاليا في يونيو/حزيران 2016، حينما خسروا 0-2 في ثمن نهائي دوري الأمم الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى