الرئيسيةمحليات

الجنرال الاحمر يستبق تشكيل الحكومة الجديدة بإصدار قرارات تعيين مقربين منه بمناصب هامة “أسماء”

كشفت مصادر مطلعة عن قرارات تعيين جديدة، أصدرها الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر لطاقم مكتبه وأولادهم، قبل إعلان تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة.

وقالت المصادر أن الجنرال الاحمر قام بتعيين طاقم مكتبه كدبلوماسيين في عدة دول وهم الملازم يونس الفضلي نائب الملحق العسكري بالرياض وصهر النائب، والملازم أيوب الفضلي نائب الملحق العسكري في الامارات وهو أيضا صهر النائب.

واضافت المصادر ان المعنيين من طاقم الأحمر لا تتجاوز أعمارهم 26 كما أن المناصب التي تم تعيينهم فيها لا يتقلدها الا من رتبة عقيد وما فوق.

وبحسب المصادر فقد تم تعيين محمد قناف القحيط ملحقا تجاريا في اثيوبيا وهو لا يمت إلى وزارتي الصناعة أو الخارجية بأي صلة و إنما تعيينه ملحق مباشرة لكونه نجل قناف القحيط الذي يستثمر ما ينهبه الفريق الاحمر من الشرعية والتحالف، على الرغم من أن عمره هو الآخر لا يتجاوز 27 عاما، ولا يوجد له سيرة ذاتية إلا أنه مرافق للنائب الاحمر فقط.

وبينت المصادر بأنه تم تعيين أحمد لاهب الذي كان نائبا للملحق العسكري اليمني في الرياض والذي ينحدر من مديرية سنحان، مباشرة كملحق عسكري في مملكة البحرين.

وعبرت المصادر عن غضبها واستنكارها لتصدر طاقم النائب محسن وأولادهم للتعيينات في السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية اليمنية وأكبرهم لا يتجاوز 27 عاما، ويستلمون رواتب كدبلوماسيين. ‏

وكانت مصادر، أفادت بأن مشاورات متقدمة لتشكيل حكومة الكفاءات اليمنية، ستستأنف مطلع الاسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى