الرئيسيةتعزثقافة وفنمحليات

مدير مكتب الثقافة لـ”يمن الغد”: غدا الوطن يحتشد في تعز لتقديم رسالة للعالم عن هذه المدينة ومعركتها من اجل الحياة والسلام

خاص

أكد مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة تعز عبدالخالق سيف ان الوطن سيحتشد غدا في تعز في معرض الفنون التشكيلية الرابع لتقديم رسالة مهمة للعالم عن هذه المدينة ودورها الثقافي الإبداعي وعن معركتها من اجل الحياة والامن والسلام وإيقاف الحرب وفك الحصار عنها.

وقال سيف في تصريح خاص لـ”يمن الغد”: أن معرض الفنون التشكيلية الرابع 2020 هو معرض نوعي شعاره يحدد ويبين تفاصيل الرسالة ومساراته، والمعرض نعتبره رسالتنا العالمية اذ ان اللوحة واللون لغة عالمية يفهما العالم الحر وسيترجمها لرفع المعاناة عن هذه المحافظة المنكوبة”.

وأضاف “تعز تنقل معاناتها بالثقافة والابداع واللون واللوحة وتؤكد انها ستضل مدينة تبحث عن السلام الذي تستحقه وتقدم أروع البرامج والفعاليات الثقافية وهي تعاني وتنزف وتبحث عن الامل كما قالت كل اللوحات التي شارك فيها نجوم ونجمات الوطن”.

وقال مدير مكتب الثقافة لـ”يمن الغد”: هناك مشاركات في هذا المعرض وقد تنافس نجمات ونجوم الفنون التشكيلة خصوصا من تعز من عدن وصنعاء خلال الفترة الماضية على جوائز المعرض، وغدا سنعلن عن اللوحات الفائزة”.

وتابع قائلا “هناك فائزين من تعز ومن خارجها بمبالغ مالية تقديرا لمشاركتهم وابداعاتهم في ترجمة رسالة هذا المعرض”.

وكشف عن مشاركة عدد من الفنانين الشباب والمخضرمين في المعرض وقال “كانت اللجنة على قدر المسئولية والتي تشكلت من الفنان التشكيلي وليد دلة والفنان ورسام الكاركاتير الشهير رشاد السامعي والفنان الاكاديمي علي المربادي”.

وسيستمر المعرض مفتوحا لينقل رسالة تعز بالعربية والانجليزية من غدا الثلاثاء 27 أكتوبر وسيستمر حتى1نوفمبر 2020 ونثق ان الرسالة ستصل للعالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى