شبوةمحليات

( OCHA) يدرب منظمات المجتمع المدني بشبوة على استخدام أداة التقييم الاولي للحالة اثناء الطوارئ والكوارث

 يمن الغد – زَبين عطية

 برعاية مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بمحافظة شبوة عقدت اليوم بقاعة منظمة شباب شبوة جلسة تدريبية حول استخدام اداة التقييم الاولي للحالة اثناء الكوارث والطوارئ نظمها مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن – محور المكلا – (OCHA) وذلك بمشاركة ( 25) منظمة من منظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة وبحضور قيادة مكتب الشئون الإجتماعية.

وفي حفل افتتاح الجلسة رحب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ / علي احمد عمير بمنسق (الاوتشاء ) محور المكلا وزملاءه شكرا حرصهم على زيارة محافظة شبوة للآطلاع عن كثب  لإحتياجاتها في الجوانب الإنسانية ، ناقلاً إليهم في الوقت نفسه تحياتي قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة للزائرين وكذا والحاصرين ، مشيرا الى الأهمية   التي تكتسب هذه الزيارة في تعزيز العلاقة والتنسيق بين مكتب الأوتشاء والجهات الرسمية والمدنية في محافظة شبوة موكداً إستعداد مكتب الشئون الاجتماعية وكذلك الجهات الرسمية بالمحافظة عمل اللازم في سبيل تسهيل عمل ومهام المنظمات الدولية والإنسانية  بمايمكنها من تنفيذ مهامها وتدخلاتها الإنسانية على الوجه المطلوب .

من جانبة أعرب الأستاذ/ نيازي عمر بن سلمان منسق ( OCHA) – محور المكلا – عن سعادته الفائقه لزيارة محافظة شبوة ضمن فريق يشمل ممثلي المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة لغرض الإطلاع عن كثب على احتياجات المحافظة في مختلف الجوانب الإنسانية والتنموية وقال : ان إقامة هذه الجلسة التدريبية ياتي بهدف بناء قدرات هذه منظمات المدني بالمحافظة بما يمكنها من القيام بواجباتها في تحديد الإحتياجات الإنسانية في وضع الطوارئ والكوارث .

 أ. عبدالله الخليفي رئيس إدارة الجمعيات بمكتب الشئون الإجتماعية أشار في كلمة له الى حاجة المحافظة القصوى للتدخلات الإنسانية في ظل الأوضاع الراهنة ، مشيرا الى اهمية دور المنظمات والجمعيات المحلية والدولية في تحديد الإحتياجات والعمل على تلبيتها للتخفيف من معاناة المتاثرين  .

 وشهدت الجلسة التدريبية التي ادارها منسق (OCHA) أ. نيازي سلمان تدريبات نظرية وتطبيقية على طرق عملية مسح الحالة وتعبئة استمارة (OCHA) الخاصة بالاحتياج كاداة تقييم اوليه للحالة أتناء الطوارئ والكوارث .

وقد وصل امس الى محافظة شبوة فريق يضم مندوبين عن المنظمات الدولية التابعة لمكتب الأمم المتحدة حيث يتكون من الاخوة /أ. نيازي بن سلمان منسق مكتب ( OCHA)  محور المكلا – وأ. عبدالرحمن باسلامة منسق برنامج الغذاء العالمي و د. علي جعول مندوب منظمة الصحة العالمية وذلك للإطلاع على سير المشاريع الجاري تنفيذها في المجال الإنساني والتنموي والممولة من تلك المنظمات بالإضافة الى معرفة الإحتياجات الإنسانية المختلفة وكذا تعزيز العلاقات بالسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بالمخافظة …

زر الذهاب إلى الأعلى