تعزثقافة وفنمحليات

“فكوا الحصار عن تعز ” افتتاح معرض الفنون التشكيلية الرابع

افتتح مكتب الثقافة بتعز امس الثلاثاء المعرض التشكيلي الرابع ” فكوا الحصار عن تعز ” ، برعاية محافظ محافظة تعز وزير الثقافة .

واشتمل المعرض على رسومات ولوحات بمفردات تعبر عن معاناة وحصار مدينة تعز ، وكذا لوحات معبرة عن السلام والوحدة الوطنية ، بمشاركة فنانين من تعز وعدن وصنعاء .

وأكد وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي ، أهمية ودور الفنون في الارتقاء بالأفراد والمجتمعات ، لافتًا إلى أن تنظيم مكتب الثقافة لهذه المعارض ينتج أعمالًا متميزة ويعد إنجازًا ورافدًا للحركة الثقافية في المدينة ويعزز من تحسين صورة المدينة الصامدة .

مدير عام مكتب الثقافة بتعز عبد الخالق سيف قال أن المعرض يأتي في ظروف استثنائية تمر فيها مدينة تعز ، والتي من خلالها تثبت تعز أنها مدينة مُحبة وفن ، وهي رسالة إيجابية عن هذه المدينة التي تطالب بتحريرها باللغة العالمية التي يفهمها كل العالم وهي لغة اللون والفنون التشكيلية .

وطالب سيف السلطة المحلية بسرعة تنفيذ وعدهم بإعادة معرض جاليري تعز ليستعيد رونقه وأهميته للفنانين التشكيليين بتعز باعتباره بيت للفن والثقافة في المدينة من قبل الحرب .

وأسفر تقييم واختيار لجنة التحكيم عن فوز أفضل لوحات مشاركة لكلٌ من :

  • المركز الأول للوحة الفنان / كمال الصامت .
    المركز الأول مناصفة للوحة الفنان / إياد دلة .
  • ‏المركز الثاني للوحة الفنان ابن عدن وضيف تعز الفنان / محمد نسار .
  • ‏المركز الثالث للوحة الفنانة / أروى الصالح .
    وتكريم لوحة الفنانة / أميمة الحمادي كمشاركة مميزة .

واختتمت مراسيم الافتتاح ، بتكريم لجنة تحكيم المعرض والتي قيمت واختارت الفائزين بأفضل لوحات مشاركة ، وكذا اللوحات المميزة وكل المشاركين في المعرض والذي يستمر حتى الأول من نوفمبر من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى