عربي

التحالف العربي يعلن تدمير مسيّرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي، الأربعاء، عن اعتراض وتدمير طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية، في حين حذرت السفارة الأمريكية في الرياض رعاياها من هجمات محتملة.

ونقلت قناة العربية (السعودية) عن التحالف العربي قوله، أنه تم اعتراض وتدمير 6 طائرات مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة.

وقال التحالف، إن محاولة الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين تمثل حالة يأس..مشيرا إلى أنها تتكبد خسائر يومية على الأرض في مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن).

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة (دون تحديد عددها) أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية، وأكد أنه سيحاسب العناصر الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين.

إلى ذلك حذرت السفارة الأميركية لدى السعودية، رعاياها المقيمين في المملكة من احتمال تعرض الرياض إلى هجمات بالصواريخ أو طائرات بدون طيار، وحثتهم على البقاء في “حالة تأهب”.

وطلبت السفارة، في بيان، من رعايا الولايات المتحدة في الرياض “الاحتماء فورا” في حال سماع صوت “انفجار قوي” أو صافرات الإنذار.وفق قناة الحرة.

كما طلبت من رعاياها الابتعاد عن الجدران الخارجية للمنازل والنوافذ والفتحات، وحذرتهم من “الحطام المتساقط” في حال اعتراض “الصاروخ أو الطائرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى