الرئيسيةتعزجبهاتمحليات

المقاومة الجنوبية تنفذ عملية عسكرية خاطفة في الضالع وتسيطر على قرية محاذية لماوية تعز

تمكنت وحدات من القوات الجنوبية المشتركة، أمس، من تحرير “جبل المُشَمِّر” الاستراتيجي، في قطاع “حلحال”، “جبهة الأزارق”، جنوب غرب محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري إن قوات اللواء الخامس مقاومة جنوبية، في “جبهة الأزارق”، شنت، ظهر الجمعة الفائتة، عملية عسكرية خاطفة، تمكنت خلالها من بسط سيطرتها على “جبل المُشَمِّر”، ومحيطه، وهذا الجبل يعد أحد أهم المواقع الاستراتيجية في اتجاه مديرية ماوية، التابعة لمحافظة تعز.

وطبقاً للمصدر، فالعملية العسكرية للقوات الجنوبية “حققت نجاحاً قياسياً من خلال السيطرة على جبل المشمر”، ومحيطه، وقتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي، الذين كانوا يتمركزون في قمة الجبل المطل على مناطق في مديرية ماوية، جنوب شرق تعز، ومناطق “باهر” ومنطقة “حلحال” التابعتين لمديرية الأزارق، غربي الضالع.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات الجنوبية سيطرت، أيضاً، على قرية السرايا المحاذية لمديرية ماوية، التابعة لمحافظة تعز.

وقالت المصادر، إن أهمية “جبل المشمِّر” تكمن في أنه يطل على أنحاء عدة في منطقة “باهر”، والتابعة إدارياً لمديرية الأزارق، في الضالع، من الجهة الجنوبية الغربية.

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي شنت، بعد وصول تعزيزات لها، هجوماً كبيراً من جهة “قطاع باهر” بهدف استعادة المواقع التي خسرتها هناك، إلا أن القوات الجنوبية تصدت لها، وأجبرتها على التراجع، بعد قتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي الذين نفذوا الهجوم.

وفي الحادية عشرة و45 دقيقة من ظهر أمس السبت، نفذت مليشيا الحوثي قصفاً هستيرياً على مناطق متفرقة في “جبهة الفاخر”، ما أدى إلى إصابة امرأة وطفل، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قذيفة هاون حوثية سقطت بالقرب من “جسر سليم”، بالقرب من أطراف منطقة “الفاخر”، وأدت إلى إصابة امرأة وطفل، صادف مرورهما في الطريق العام هناك أثناء سقوط القذيفة، مشيرة إلى أن الطفل والمرأة ينتميان إلى “قرية سليم”.

جبل استراتيجي وقرية محاذية لمديرية ماوية التابعة لتعز

زر الذهاب إلى الأعلى