الرئيسيةدوليصنعاءعربيمأربمحليات

منظمات الإغاثة في مأرب.. عمل آني وأثر محدود في حين تفتتح المصانع للحوثيين

طالب وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، المنظمات الإنسانية بتنفيذ مشاريع إنسانية مستدامة، تلبّي احتياجات المجتمع، وتفتح لهم فرص عمل للإنتاج والتنمية، بدلاً عن الاكتفاء بالتدخلات الطارئة ذات الأثر المحدود والآني. 

جاء ذلك خلال تدشينه مشروع توزيع خمسين دراجة نارية لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تنفذه منظمة “استجابة” بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة.

وأوضح مفتاح أن العربات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ستسهم في دعم خمسين أسرة نازحة، من خلال تحويل أرباب الأسر إلى شخصيات منتجة وعاملة، بدلا عن الاعتماد على المساعدات الغذائية الجاهزة.

ويأتي ذلك ضمن مشاريع مؤسسة “استجابة” الداعمة للنازحين في مدينة مأرب، بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة الهادفة إلى توفير وإيجاد وسائل مستدامة للعيش والعمل.المصدر : غرفة الأخبار..

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة قامت بتنفيذ مشاريع استراتيجية في مناطق سيطرة الحوثي مثل المصانع والمشاريع التي توفر فرص عمل وتجعل الأسر النازحة قادرة على مواجهة ظروف النزوح رغم قيام مليشيا الحوثي على الاستحواذ على الكثير من تموينات هذه المشاريع وتوجيهها لما تسميه مجهودها الحربي..

زر الذهاب إلى الأعلى