“مسام” يعلن انتزاع أكثر من ألف لغم وذخيرة خلال اسبوع

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” انتزاع 1,320 لغما وذخيرة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري، زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مدير “مسام” أسامة القصيبي إن “فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الماضي 862 ذخيرة غير منفجرة، و7 عبوات ناسفة، و441 لغما مضادا للدبابات و10 ألغام مضادة للأفراد”.

وأضاف في تصريح لمكتب “مسام” الإعلامي أن “الفرق طهرت خلال الأسبوع الأخير218,891 مترا مربعا من الأراضي اليمنية”، مشيراً إلى أن “فرق المشروع قامت بتطهير 15.995.121 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والعبوات الناسفة والقذائف والذخائر غير المنفجرة، وذلك منذ انطلاق المشروع نهاية يونيو 2018 ولغاية يوم 6 نوفمبر الحالي.

وتتعمد ميليشيا الحوثي الانقلابية زرع أعداد كبيرة من الألغام في الأراضي والمدارس والبيوت في محافظات عدة، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، ما أدى الى مقتل وإصابة المئات من المواطنين بينهم شيوخ وأطفال ونساء.

وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية، الحوثيين بزراعة أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب قبل ست سنوات، في نسبة هي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

Exit mobile version