الرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

البخيتي: شقيقي هدد مدير مكتبي لإجباره على ترك منزلي ومكتبي بتوجيهات من عبدالملك الحوثي

كشف الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي،، عن إصرارٍ حوثي على مصادرة منزله ومكتبه وممتلكاته في صنعاء بتوجيهات مباشرة من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، الذي أوعز لشقيقه “محمد” للقيام بهذه المهمة.

وقال “البخيتي”، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إن شقيقه – محمد البخيتي -، المعين من قبل الجماعة نائباً لرئيس مجلس الشورى وكذا محافظاً لذمار، قام بتهديد مدير مكتبه وابن خاله عبدالرحمن الضوراني بالسجن، لإجباره هو وأسرته على مغادرة الفلة التي بها سكنه، وكذا مؤسسة المحاماة التابعة له – “لعلي البخيتي”، دون مسوغ قانوني.

ولفت إلى أن شقيقه “محمد”، أبلغ ابن خاله ومدير مكتبه “الضوراني”، بأن لديه توجيهات مباشرة من مكتب عبدالملك الحوثي بالاستيلاء على المنزل والمكتب.

وأضاف “البخيتي”: “‏كان شقيقي الحوثي محمد البخيتي قد هدد علنًا في تغريدة على حسابه بموقع تويتر بأنه سيصادر كل ممتلكاتي معتبرًا أني من “المرتزقة” حسب قوله، وأكد أنه سيصادرها حتى بدون توجيهات من القضاء المسيطر عليه من الحوثيين، في سابقه هي الأولى من نوعها ان يعلن مسؤول في سلطة ما أنه وبنفسه سيخرق قوانين تلك السلطة”.

وأشار إلى أن شقيقه “محمد”، قام قبل أكثر من أسبوع برفقة مسلحي باقتحام الفلة والمكتب، وحاولوا نهب محتوياتهما ثم تراجعوا بعد نشره لصور من واقعة الاقتحام، ليخرج المكتب السياسي للحوثيين عبر “علي العماد” بادعاء أن هناك نزاع بينه – “علي البخيتي” – وبين آخرين حول الفلة، إلا أنهم لم يتمكنوا من إبراز شكوى ولا استدعاء أو أمر من أي جهة قضائية تحت سلطتهم.

واستطرد “البخيتي” قائلاً: “‏يريد الحوثيون نهب ممتلكاتي وتلبيس القضية بنزاعات خاصة غير موجودة، ولو كان هناك من ينازعني على أي شيء في المؤسسة لكان تقدم بشكوى للقضاء منذ وقت مبكر، وبالتالي فاستهداف ممتلكاتي هو استهداف لمواقفي السياسية تجاه الجماعة، وما كنت أتمناه منهم هو أن لا يفتنوا بيني وبين شقيقي محمد”.

وأوضح أن شقيقه “محمد”، حالياً محافظاً لذمار، ولا علاقة له بصنعاء، ومع ذلك يقوم مكتب عبدالملك الحوثي بتكليفه باقتحام ممتلكات شقيقه “علي”، مضيفاً: “بحسب ما يقوله محمد لأقاربي أن لديه توجيهات من “مكتب السيد” ولا أدري لماذا لا تكون التوجيهات المزعومة عبر القضاء ان كان هناك حق عندي لأحد ولماذا اسلوب البلطجة وشغل العصابات والمليشيات”.

وأضاف “البخيتي”: “هذه الفلة ومؤسسة المحاماة أكل فيها الحوثيون وشربوا وجلسوا معي، ومنهم صالح الصماد وحسين العزي وعبدالملك العجري اليوم يرسلون شقيقي لاقتحامها ويفتنون بيننا ما تسبب في مرض والدتي ومقاطعتها لكلينا، ،عبدالملك الحوثي وجماعته لا يحترمون أي قيم ولا أعراف وقوانين”.

وحمل “البخيتي”، عبدالملك الحوثي وجماعته مسؤولية ما يحدث لممتلكاته وأسرة مدير مكتبه بمن فيهم خالته وخالة محمد كذلك، لافتا إلى أن المفترض بهم إن كان ما يزعمونه من خلافات صحيح أن يظهروا أي شكاوى وأوامر صادرة حتى من قضائهم ضده، لا أن يختلفوا بتغريداتهم على تويتر قضايا لا وجود لها مبررين استهدافهم له.

واستطرد قائلاً: “‏مؤلم أن يسلط الحوثيون الشقيق على شقيقه، ويزرعون الفتنة في الأسرة الواحدة، ويخرق نائب رئيس مجلس الشورى ومحافظ ذمار في سلطتهم القانون مستندًا الى مكتب عبدالملك الحوثي كما يقول متجاوزًا كل الجهات الحكومية التي هي بالأساس تحت أيديهم وبإمكانهم إضفاء الشرعية على كل تصرفاتهم الهمجية”.

وتعهد “البخيتي”، بالاستمرار في فضح الحوثيين في كل محفل، وأنه سيثبت للعالم كيف يستخدمون أقذر الوسائل لنهب من يعارضهم حتى بالكلمة والحرف، كما تعهد بأنه سيعمل على إظهار حقيقة أ عقلية الحوثيين عقلية مليشيات مع زعمهم أنهم دولة ويحترمون القضاء والقانون.

وأشار إلى أنه سيواصل النشر عن القضية أولاً بأول ليعرف العالم أكثر وأكثر حقيقة هذه الجماعة وحقيقة قائدها الذي لا يحترم السلطة ولا القضاء الذي تحت سيطرته، وكيف انه يوجه شقيقه بالاعتداء على ممتلكات شقيقه ويجبره على السفر من ذمار لكي ينتهك القانون بيديه ويشفي غليله من معارض مدني أوجعه لسانه وقلمه.

زر الذهاب إلى الأعلى