الرئيسيةجبهاتمحليات

مصرع قيادي حوثي من العيار الثقيل يربك المليشيات “اسم وتفاصيل”

اعترفت مليشيا الحوثي، بمقتل قائد عسكري رفيع، يحمل رتبة “لواء”، ويقود أحد الألوية العسكرية التابعة لها.

وقالت وكالة الأنباء “سبأ”، في نسختها الحوثية، أمس، في خبر، إن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين، بعث، “برقية عزاء ومواساة في مقتل اللواء عبدالكريم حسين الجماعي، قائد اللواء الرابع نصر”.

واعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، بمصرع أحد قياداتها الميدانية الموالية لإيران، دون أن تفصح عن مكان مقتله.. في ظل احتدام المعارك مع قوات الجيش الوطني في عدة جبهات.

ونعت الميليشيا القيادي برتبة لواء ويدعى عبدالكريم حسين الجماعي والمكنى “أبو جواد”، والذي يقود ما تسميه الميليشيا “اللواء الرابع نصر”، ويعد من أبرز قياداتها الميدانية، في جبهة شرق حيران، بمحافظة حجة، شمالي غرب اليمن.

وأكدت مصادر ميدانية، أن الصريع الجماعي من الدارسين في الحوزات الحوثية في صعدة، وغيرها ويعد من المحرضين على الانتقام من المديريات المحررة في المحافظة بإحراقها، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للجيش اليمني.

وأضافت أن الصريع الحوثي المنتحل رتبة لواء، أصاب الميليشيا بارتباك ظهر في إعلانها لأكثر من مكان لمقتله، في محاولة منها إخفاء مكان مقتله الحقيقي، وذلك حفاظاً على نفسيات أتباعه بحسب المصادر، التي أكدت بأنه دليل على اضطرابها الكبير نتيجة للضربات الموجعة التي تتلقاها في جبهات القتال.

إلى ذلك رجح قيادي عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، بأن الصريع الجماعي قُتل شرق مديرية حيران، بجوار مزارع الزنداني، بضربات لمدفعية الجيش أمس الأول، والتي استهدفت طقمين، وأدت إلى مقتل أغلب من كانوا فيهما.

وتابع أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت ثلاث غارات جوية محكمة، على تجمعات للميليشيا غرب مدينة حرض، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من العناصر، وتدمير كاميرات رصد للميليشيا في المكان ذاته.

يذكر أنه وخلال الأيام القليلة الماضية، اعترفت الميليشيات الحوثية بمصرع العشرات من قياداتها معظمهم سقطوا في مواجهات مع الجيش الوطني وغارات للتحالف في جبهات مأرب والجوف وصنعاء وتعز، والتي تشهد معارك شرسة ومتواصلة منذ أكثر من شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى