اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةمأربمحليات

اليمن يصفع مندوب إيران الجاسوس الخطير الذي يخطط لأعمال عدائية

بدء محاكمة عسكرية للسفير الإيراني لدى مليشيا الحوثي بتهم الدخول متنكراً إلى اليمن لممارسة التجسس والتخريب

بدأت السلطات العسكرية اليمنية بمحافظة مأرب، تحريك دعاوى قضائية ضد مندوب إيران لدى مليشيا الحوثي، حسن إيرلو.

وعقدت المحكمة العسكرية في مدينة مأرب، الأربعاء، جلسة لمحاكمة الضابط في الحرس الثوري الإيراني، حسن إدريس إيرلو، الذي أعلنت طهران، الشهر الماضي، وصوله إلى صنعاء كسفير لها لدى مليشيا الحوثي.

ووجه الادعاء العسكري، في جلسة المحاكمة، لـ “إيرلو” تهمة الدخول متنكراً إلى الأراضي اليمنية بقصد التجسس والتخريب والاشتراك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني.

وعُقِدَت جلسة المحاكمة برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، وبحضور المدعي العام العسكري، عبدالله الحاضري، وجرى فيها تقديم ملف القضية الجنائية رقم (٦) لسنة 2020م، الخاص بالمتهم الحربي حسن إدريس إيرلو، مشفوعاً بقرار الاتهام.

وفي جلسة المحاكمة، قَدَّم محامو الادعاء عدداً من المجني عليهم والذين تعرضوا للتعذيب في سجون ميليشيا الحوثي، وجميعهم وكلوا محاميي الادعاء بتقديم الدعاوي الشخصية والمدنية، وتقديم الردود والدفوع وما يلزم في القضية.

واستمعت المحكمة للمجني عليهم ممن عذبوا في سجون ميليشيا الحوثي، ولما أصابهم من أذى، وكشفوا أجسادهم للمحكمة لعرض آثار التعذيب التي تعرضوا لها.

وقررت المحكمة تمكين الأطراف من الرد على عريضة الدفع المقدمة من محاميي لجنة الدفاع إلى الجلسة القادمة، المقرر عقدها بتاريخ 25 نوفمبر 2020م.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قد أعلنت منتصف أكتوبر الماضي، عن تعيين المدعو إيرلو سفيرا لدى حكومة مليشيا الحوثي الغير معترف بها دوليا، بعد تهريبه إلى صنعاء، في فضيحة دبلوماسية غير مسبوقة.

ونددت الحكومة اليمنية الشرعية بالخطوة الإيرانية، واعتبرتها بأنها تشجع الانقلابيين على شرعنة الأنظمة المارقة والإرهابية، كما طالبت مجلس الأمن الدولي بخطوات حازمة لحماية العلاقات الدبلوماسية بين الدول.

ومنذ وصول مندوب طهران إلى صنعاء، توسعت رقعة التدخلات الإيرانية في صنعاء، حيث كثفت المليشيا الحوثية من هجماتها الإرهابية داخل اليمن وعلى الأراضي السعودية.

كما قامت المليشيا بعملية تجريف واسعة للهوية اليمنية، وذلك باستحداث أقسام للغة الفارسية، وتخريج عناصر أمنية أظهرتهم وهم يؤدون شعار الولاية الإيرانية بدلا عن القسم العسكري الذي يدين بالولاء لله والوطن والثورة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى