الرئيسيةصنعاءمحليات

مصرع خبراء من حزب الله اللبناني في ضواحي صنعاء

قالت صحيفة سعودية ناطقة بالانجليزية، يوم الأربعاء، إن اثنين من خبراء حزب الله اللبناني العسكريين في اليمن قتلوا بغارات جوية على معسكر تدريب خارج صنعاء الأسبوع الماضي.

وأضافت صحيفة “عرب نيوز” أن الخبيرين اللبنانين قُتلا في منطقة أرحب إلى جانب ما لايقل عن عشرة حوثيين من المتدربين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجيش اليمني في تعز عبد الباسط البحر قوله “بما أن أرحب ليست ساحة قتال، فإن الحادث يظهر أن عنصري حزب الله كانا يزودان الحوثيين بالمعرفة العسكرية بدلاً من المشاركة في القتال”.

وأضافت الصحيفة: يقول محللون يمنيون عسكريون وسياسيون، إلى جانب دبلوماسيين، إن الحادث يكشف مرة أخرى التدخلات العسكرية المستمرة لإيران ووكيلها حزب الله في البلاد.

واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مرارا النظام الإيراني بنشر ضباط عسكريين إيرانيين ولبنانيين في اليمن لدعم الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية منذ 2014م.

وقالت الصحيفة إن الخبراء والمسؤولين العسكريين اليمنيين يعتقدون أن تدفق مقاتلي حزب الله إلى اليمن بدأ منذ ما يقرب من عقد من الزمان وأن موت آخر مقاتلين يمثل “قمة جبل الجليد للتدخلات”.

وقال البحر إن خبراء حزب الله ساعدوا في تعزيز القدرات العسكرية للحوثيين بعبوات ناسفة وطائرات مسيرة وصواريخ.

وأشار البحر إلى أنه لولا الخبرة العسكرية من إيران وحزب الله، ما كانت أسلحة الحوثيين لتصل إلى المدن والمواقع العسكرية السعودية واليمنية خلال الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى