اخبار الشرعيهالرئيسيةعاجلمحليات

ما حقيقة تنصت السلطات السعودية على الرئيس هادي والمسئولين اليمنيين في الرياض ولماذا؟

وجه تيار قطر المسيطر على مفاصل ومناصب الشرعية في اليمن وجه اتهامات خطيرة للمملكة العربية السعودية وتمثل الاتهام للسلطات السعودية بالتنصت على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمسئولين اليمنيين المتواجدين في الرياض.

وقال موقع “عربي21” التابع لقطر بان عملية التنصت تديرها وحدة رصد تابعة لما تسمى “اللجنة الخاصة”، وهي لجنة سعودية مسؤولة عن إدارة الملف اليمني، ويديرها ضباط استخبارات سعوديون.

ونقل الموقع الاخواني عن ما وصفها مصادر في الشرعية مزاعم بأن وحدة الرصد تلك تمتلك منظومة معلوماتية وأجهزة تجسس إلكترونية، خاصة لأنشطة الرصد والتنصت على المسؤولين اليمنيين المقيمين في العاصمة الرياض.

وتابع الموقع مزاعمه قائلا “بأن التنصت يتم على الاتصالات الهاتفية التي يجريها الرئيس اليمني والمسؤولون الحكوميون فيما بينهم، وغيرها من الاتصالات”.

الموقع القطري اتهم السعودية أيضا بالاحتفاظ بتسجيلات للرئيس هادي، لاستخدامها ضده والتلويح بها لتمرير أجندات معينة، يتم رفضها من قبل القيادة اليمنية المقيمة في أراضيها.

اللافت في التقرير هو ايراده لقصة زعم فيها بأن اللجنة السعودية قدمت ملفا خاصا بمسؤول حكومي رفيع، شغل قبل سنوات منصب وزير الإعلام في الحكومة المعترف بها، تضمن كل “تسجيلات لمكالمات خاصة، وثانية مع جهات أخرى، ولم يكشف الموقع عن هوية الوزير، الا انه أشار الى اعتراض سعودي على تعيينه في مناصب وزارية.

ويشير حديث الموقع القطري الى وزير الإعلام السابق الاخواني نصر طه مصطفى، والذي كشفت مصادر في وقت سابق محاولات إخوانية لفرضه في منصب وزير الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى