انتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

مجلي :يكشف المهمة الفعلية للسفير الإيراني بصنعاء

قال المتحدث باسم الجيش العميد عبده مجلي، أن المهمة الفعلية التي باشرها حسن إيرلو، سفير إيران لدى الحوثيين، هي الإشراف المباشر على بناء ميليشيات طائفية تدين بالولاء وتنقاد للحرس الإيراني، وتعبث بهوية اليمن.

  ونقلت صخيفة”الشرق الاوسط”عن مجلي قوله،ان إيرلو يخالف منذ وصوله العاصمة صنعاء القوانين اليمنية والأعراف الدولية، موضحا انه ركز أنشطته على تجنيد الأطفال وإرسالهم إلى محارق الموت، إلى جانب تشديده على استهداف الأحياء المدنية والمدنيين في مأرب وتعز والحديدة. 

  وأضاف إن إيرلو عدو حرب دخل اليمن، وستتم محاكمته لتعديه على الأنظمة اليمنية والدولية، ولا سيما أن وصوله تبعه تكثيف الميليشيات من إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة على المدن اليمنية، ونحو الأراضي السعودية، كما كثفت تجنيد الأطفال وإرسالهم لمحارق الموت.

  وتابع ناطق الجيش، يسعى الحاكم العسكري الإيراني لبناء ميليشيا طائفية تدين بالولاء وتنقاد لأوامر (الحرس الثوري) الإيراني، وتلقين عناصر الحوثيين الخريجين من الدفعات الأمنية شعارات الولاية لعبد الملك الحوثي وإيران، وهذا استفزاز وتحدٍّ لإرادة الشعب، وعبث بهوية اليمن.

  ودعا العميد مجلي، لأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى سرعة تصنيف الميليشيات الحوثية منظمة إرهابية، نتيجة الممارسات الإجرامية التي تقوم بها ضد المدنيين. 

  وكان الادعاء العسكري، اتهم الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء حسن إيرلو،  بالدخول متنكراً إلى الأراضي اليمنية، بقصد التجسس والتخريب، والاشتراك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى