أبين.. عشرات القتلى والجرحى في تجدد المواجهات العنيفة بين الإصلاح والانتقالي بينهم قادة من العيار الثقيل

يمن الغد -خاص

تجددت المواجهات بشكل عنيف بين القوات الموالية لحزب الإصلاح ـ الفرع المحلي لتنظيم الاخوان ـ من جهة وبين القوات الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي من جهة أخرى بمحافظة أبين جنوبي اليمن خلفت قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز.

وقالت مصادر ميدانية لـ”يمن الغد” أن المواجهات تجددت اليوم الجمعة بين الطرفين في جبهتي “الشيخ سالم” و”الطرية”، على بعد نحو 15 كم من مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين بعد قصف عنيف شنته قوات الإصلاح بشكل مباغت على مواقع تابعة للقوات الجنوبية في “الشيخ سالم” و”الطرية”، في إطار مساعيها لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، ورفضها لدعوات التهدئة ووقف التصعيد.

وأضافت المصادر أن قوات الانتقالي ردت على القصف لنمدلع على اثر ذلك مواجهات هي الأعنف بين الجانبين في منطقة “الشيخ سالم”، من جهة مدينة شُقرة الساحلية، ومنطقة “الطرية” و”وادي سلا”، شمال شقرة، في الطريق المؤدي إلى مدينة جعار وخلفت المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين، وقطعت الطريق الدولي عدن ـ أبين ـ المكلا بشكل كامل.

وفي سياق متصل قال الناطق باسم القوات الجنوبية محور أبين محمد النقيب لـ”يمن الغد”: أن المليشيات الاخوانية دفعت ليلة امس بقوة كبيرة قوامها لواء وثلاث كتائب من عناصر القاعدة وداعش ونفذت اليوم اكثر من هجوم وكانت قواتنا لها بالمرصاد”.

وأضافت النقيب “انكسرت هجمات مليشيات الاخوان وانهزمت شر هزيمة وسقط العشرات من عناصرها صرعى وجرحى بينهم 3 من القيادات الإرهابية”، مؤكدا ان قوات الاخوان تحاول في هذه الاثناء سحب جثثها من مناطق المواجهات.

المصادر الميدانية أكدت مقتل أكثر من 20 مقاتلا من الطرفين في المواجهات، بينهم 3 قيادات عسكرية، وأصيب العشرات، مشيرة إلى ان من بين قتلى القوات الموالية لحزب الإصلاح “نائب رئيس أركان اللواء الثالث حماية رئاسية، أحمد علي القسمة، وهيثم الزامكي، قائد سرية في ذات اللواء وشقيق قائد اللواء”، وتم إحراق مصفحة وطقم عسكري تابع لقوات الإصلاح، ومن بين قتلى القوات الموالية للمجلس الانتقالي “قائد إحدى سرايا اللواء الثالث دعم وإسناد سالم هيثم الشبحي، و3 من أفراده”.

وأضافت المصادر، أن قوات الإصلاح نقلت عدد من جرحاها إلى مستشفيات عتق في شبوة، بينهم 3 إصابتهم خطرة، ويرجح أنهم فارقوا الحياة.

وكانت أبين شهدت الاثنين الفائت، تجدد للمواجهات بين الجانبين، وأعقبها زيارة لجنة عسكرية سعودية، إلى مناطق المواجهات بأبين وتمكنت من إيقاف المواجهات بين الطرفين، الا انها تجددت اليوم مرة أخرى.

Exit mobile version