اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيتقاريرمحليات

تقرير يكشف بالأسماء عن تجنيد العشرات من قيادات وعناصر الجماعات الإرهابية في صفوف الاخوان بشقرة

كشفت مصادر مطلعة عن تجنيد العشرات من قيادات وعناصر تنظيمي داعش والقاعدة في صفوف القوات الحكومية الموالية لتنظيم الاخوان في مدينة شقرة محافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت المصادر “أن الارهابي علي احمد القمسة الذي لقي مصرعه يوم أمس الجمعة تاريخ 2020.11.13م الذي يسكن أبين مودية، ارتبط بتنظيم القاعدة بعد عودة الإرهابي الكبير جميل العنبري من العراق في التسعينات، وبعد عودة جميل العنبري من العراق التحق الارهابي علي احمد القمسه في صفوف الجماعات الإرهابية وتتلمذ على يد الإرهابي جميل العنبري ومحمد درامه المكنى أبو البشر (المفتي الشرعي) للجماعات الإرهابية في جزيرة العرب وأحد المتهمين بتفجير المدمرة الأمريكية، “يو اس اس كول”، في سواحل عدن عام 2000.

وظل الارهابي علي احمد القمسه يرافق القيادين في الجماعات الإرهابية وظل يخدم التنظيم في المجال العسكري لهم، وفي مطلع 2011 عندما قام التنظيم بالسيطرة على ابين وقع الارهابي علي احمد القمسه في الاسر في نقطة من نقاط اللجان الشعبية في مدينة شقره هو وبرفقة عدد 7 من الإرهابيين وهم يستقلون سيارة باص حيث تم اللقاء القبض عليهم وتم تسليمهم من قبل اللجان الشعبية الى وزير الدفاع محمد ناصر احمد في ذلك الوقت.

ومن ثم تم تسليم القيادي في تنظيم القاعدة الارهابي علي القسمه من قبل وزارة الدفاع الى جهاز الامن السياسي حتى مطلع العام 2015م حيث تم اطلاق سراحه في عام 2015 م ضمن مجاميع مسلحة ارهابية.

وبعد اطلاق سراحه عاد الارهابي علي القسمة الى نشاطه ضمن صفوف الجماعات الإرهابية في حرب الحوثي عام 2015م، وظل مستمر في نشاطه مع التنظيم حتى دخول الحزام الأمني ابين، حيث هرب الارهابي القسمة مع الجماعات الإرهابية وكان احد المطلوبين للحزام الأمني.

وعقب احداث أغسطس انتقل ضمن مجاميع مسلحه من تنظيم القاعدة الى اللواء الثالث حماية رئاسيه برفقة هيثم الزامكي الذي قام بالتنسيق بين الجماعات الإرهابية وقوات ما يسمى (الشرعية) على ان يقاتلوا في صفوف شرعية حزب الاخوان ضد القوات الجنوبية مقابل دعمهم بالمال والسلاح ولا تزال العناصر الإرهابية يقاتلون في صفوف شرعية الإخوان في شقرة في عدة مواقع من جبهة سلى والطرية وهم ضمن قوام اللواء الثالث حماية رئاسيه الذي استقطب العناصر الإرهابية: 

فمنهم من لقي مصرعه، ومنهم من تم القبض عليه، ومنهم من لا يزال يقاتل ضد القوات الجنوبية في قوام اللواء الثالث حماية رئاسية.

وكانت مليشيات الاخوان قد استدعت المئات من عناصرها المسلحة في تنظيمي القاعدة وداعش ممن كانوا يقاتلون الى جانب ميليشياتها في محافظتي البيضاء ومأرب حيث مهدت مليشيات الإصلاح القادمة من مأرب عبر شبوة الطريق للجماعات والعناصر الإرهابية، معظمهم قيادات ميدانية.

 ونورد هنا أبرز أسماء الإرهابيين المنتظمين والمجندين في صفوف اللواء الثالث حماية رئاسية الذي يقوده القيادي في تنظيم القاعدة لؤي الزامكي، وهم:

1_مصطفى مهدي الكازمي (قائد كتيبة)

2_ عيدروس محمد العنبري (مرافق لؤي لقي مصرعه)

3_أديب السيد (مناصر للقاعدة)

4_الخضر الوليدي ابوسالم

5_احمد حسين لبتر الكازمي (مصاب)

6_امين الزربه (قيادي بموقع عكد)

7- قاسم المأربي (من مأرب) يعمل بعمليات اللواء الثالث

8- باصريع المارمي

9 – احمد علي عوض القسمة (لقي مصرعه)

01- احمد جازع الحطييي

11- حمدي الوليدي

وسبق ان نشرنا عدة تقارير منفصلة تثبت من خلالها العلاقة الوطيدة بين قيادات بارزة فيما يسمى بـ(جيش الشرعية) وتنظيمي القاعدة وداعش، حيث أكدنا في تلك التقارير تلقي عناصر التنظيمات الإرهابية في البيضاء وابين ومارب دعم مالي ولوجستي وسلاح من قيادة الجيش بتوجيهات من نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر الذي ويصف بـ (بابا القاعدة) في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى