صنعاء.. عشرات القتلى والجرحى وتدمير أطقم وعربات عسكرية في أشرس معارك شارك فيها الطيران

صدت القوات الحكومية مسنودة بمسلحي القبائل وطيران التحالف العربي اليوم السبت هجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقع قوات الجيش الوطني شرق صنعاء لتندلع على اثرها مواجهات ضارية كبدت الحوثيين خسائر فادحة.

وقالت مصادر ميدانية لـ”يمن الغد”: أن مليشيا الحوثي شنت اليوم هجوم هو الأعنف، على مواقع قوات الجيش الوطني في ”تباب” “صَلب” و”نجد العتق”، غربي مديرية نِهْم، شرق محافظة صنعاء.

وأضافت المصادر، أن المعارك اندلعت عقب هجمات ومحاولات تسلل حوثية فاشلة، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني، مسنودة برجال القبائل، من إفشال محاولات التسلل.

وتزامنت المواجهات مع قصف مدفعي استهدفت فيه القوات الحكومية مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة في نهم، رافقه قصف جوي لمقاتلات التحالف استهدف مواقع المليشيا في ذات المنطقة.

وأضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي تكبدت أكثر من 30 قتيلاً، وعشرات الجرحى، في مواجهات اليوم مع قوات الجيش الوطني، وقصف جوي ومدفعي وأسفر أيضا عن تدمير 4 أطقم و3 عربات حوثية.

وفي ذات السياق أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، السبت، أن “قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، وطيران تحالف دعم الشرعية، تخوض معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، على امتداد جبهات مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء”.

وقال المركز، نقلاً عن مصدر عسكري، إن “عشرات العناصر الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال معارك اليوم السبت، فيما استعاد الأبطال كميات من المعدات والأسلحة والذخائر المتنوعة”.

وأضاف: “وبالتزامن، استهدفت مقاتلات التحالف بأربع غارات مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مواقع متفرقة بمديرية نهم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عدد من الآليات”.

Exit mobile version