الرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليعربيمحليات

الحكومة: الأنشطة الإرهابية للحوثيين تشكل تهديداً غير مسبوق على الملاحة الدولية

حذر وزير الإعلام معمر الإرياني من تصاعد وتيرة الأنشطة الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي بتخطيط وايعاز إيراني من خلال تسيير للزوارق المفخخة ونشر الألغام البحرية بشكل عشوائي على أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال وزير الإعلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد عدم اكتراث مليشيا الحوثي بجهود إحلال السلام في اليمن، ومضيها في تنفيذ الأجندة الايرانية لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة”‏.

وأضاف الارياني “أن الأعمال التخريبية التي تصاعدت وتيرتها مؤخراً مع وصول الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن ايرلو للعاصمة المختطفة صنعاء، لا تمثل تهديداً لأمن واستقرار اليمن ودول الجوار، بل امن وسلامة السفن التجارية وامدادات النفط العالمي، وتشكل خطراً ارهابياً غير مسبوق على خطوط الملاحة الدولية”‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية في صيانة الأمن والسلم الدولي، وحفظ مصالح العالم، والتصدي للأنشطة الارهابية التي يقف خلفها نظام الملالي في ايران وأدواته من المليشيات الطائفية في المنطقة وعلى رأسها مليشيا الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى