اخبار الشرعيهالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

اتفاق جديد بين الرئيس ”هادي“ والقيادة السعودية بخصوص الحكومة الجديدة

كشف مصدر مسؤول في الرئاسة عن اتفاق جديد بين الرئيس عبدربه منصور هادي، والقيادة السعودية، حول تشكيل الحكومة المنبثقة عن اتفاق الرياض وآلية تسريعه وموعد الإعلان عنها.

ونقلن صحيفة “عربي21” اللندنية، عن المصدر قوله إن اتفاقا بين الرئيس هادي وسلطات الرياض يقضي بـ”الانتهاء من توزيع الحقائب الوزارية في حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، والمكونات السياسية بما فيها حصة المجلس الانتقالي الجنوبي

وأضاف: “الاتفاق ينص على أن موعد الإعلان عن التشكيلة الحكومية، سيكون بعد تنفيذ الشق الأمني والعسكري من قبل المجلس الانتقالي “.

وحسب المصدر فقد تم الانتهاء من توزيع الحقائب بين القوى السياسية وتحديدا نصيب كل مكون، بينها المجلس الانتقالي الذي حصل على 4 حقائب في الحكومة المنتظرة.

وأشار إلى أن التشكيلة الحكومية باتت جاهزة، وسيتم الإعلان عنها وإقرارها من قبل الرئيس اليمني، بعد إخلاء المجلس الانتقالي مدينة عدن، جنوبا، من المعسكرات التي تنتشر فيها قواته.

وكانت السعودية أعلنت أواخر تموز/ يوليو الماضي، آلية لتسريع تنفيذه، تنص على “تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، وتخلي “الانتقالي” عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية”.

كما تضمنت استمرار وقف إطلاق النار بين الحكومة والمجلس، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة، وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى