الرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيمحليات

الحزام يضبط أسلحة وذخائر متنوعة ومشتقات نفطية كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي

في ثلاث عمليات منفصلة، خلال أقل من ثلاثة أيام، تمكنت قوات الحزام الأمني – قطاع يافع، محافظة لحج، من ضبط أسلحة وذخائر متنوعة، في نقطة “معسكر جبل العر”، عندما كانت هذه الأسلحة في طريقها إلى محافظة البيضاء، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

وقال مصدر عملياتي في “حزام يافع”، إن الأسلحة والذخائر التي تم ضبطها كانت على متن سيارة “هيلوكس- غمارتين”، موديل 2010م، مخبأة بأحكام، موزعة في أماكن متفرقة من السيارة، التي كانت في طريقها إلى محافظة البيضاء.

وأفاد المصدر، في تصريح صحفي صدر أمس الأول، أنه تم، في عملية ثانية، “ضبط دينا غاز تعمل على تهريب المشتقات النفطية من يافع إلى البيضاء، كما تم، في عملية ثالثة، ضبط ذخائر دوشكا، عيار 12.7، كانت على متن “دينة” قادمة من مصنع شمسان للمياه المعدنية في “الحبيلين، حسب أقوال السائق”. وأشار المصدر إلى أن عمليات الضبط هذه جرت “بإشراف مباشر من قائد السرية الثانية في قوات الحزام الأمني- قطاع يافع، النقيب عبدالحميد البري”.

وذكر المصدر، أن قوات الحزام الأمني باشرت التحقيق مع السائقين، وفتحت ملفاً بكل واقعة للتحقيق، وإحالة السائقين، مع المضبوطات، إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبها، شكرت قيادة الكتيبة السابعة حزام أمني، قيادة السرية الثانية، وقيادة وأفراد “نقطة معسكر العر”، “على يقظتهم الأمنية، وحسهم العالي، وتفانيهم في العمل من خلال قطع شريان التهريب بكل صوره وأشكاله، رغم شحة الإمكانيات، وتأخير صرف المرتبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى