الرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

مليشيا الحوثي تجبر النائب بشر على الاستقالة

أعلن البرلماني عبده محمد بشر، الذي انتخب مؤخراً نائباً لرئيس مجلس النواب في صنعاء، استقالته من عضوية البرلمان إثر ضغوطات مارستها ضده مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، ووصلت حدّ التهديد بتصفيته.

وكشف النائب بشر، وهو رئيس كتلة الأحرار ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب- أن رئيس ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط أبلغه بأن عليه الاستقالة وذلك بعد انتخابه يوم السبت 7 نوفمبر الجاري عضوا بهيئة رئاسة البرلمان.

وقال بشر، في منشور على حسابه في فيسبوك، إن استقالته تأتي حرصا منه على التمسك بالدستور والقانون وعدم السماح بتعطيل العمل بنصوصهما أو اختراقهما تحت اي ذريعة أو مبرر، وحرصا منه على عدم تعليق جلسات مجلس النواب أو التدخل في صلاحياته الدستورية.

وأشار إلى عدم قدرته على الاستمرار في مجلس “يعمل بالدستور فيه بحسب المزاج”، وعدم الالتزام باي شراكة أو تحالفات من قبل البعض وعدم تطبيق مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات ومحاولة تكميم الافواه ومصادرة الحريات.

وكانت مليشيا الحوثي أغلقت أبواب مقر مجلس النواب في صنعاء وعطلت أعماله على خلفية نتائج انتخاب هيئة رئاسة البرلمان يوم 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، التي أسفرت عن تجديد الثقة للقيادي المؤتمري يحيى الراعي بمنصب رئيس البرلمان، فيما فاز بعضوية هيئة رئاسة المجلس “نواباً” لرئيس المجلس عن طريق الاقتراع كل من: عبده محمد بشر، عبدالسلام هشول، وأكرم عطية.

زر الذهاب إلى الأعلى