اخبار الشرعيهالرئيسيةصنعاءعدنمحليات

تأجيل صفقة الإفراج عن شقيق الرئيس إلى أجل غير مسمى

أبلغ مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن، يوم الثلاثاء، طرفي النزاع في اليمن بتأجيل موعد الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن الأسرى والمعتقلين إلى أجل غير مسمى وفق مصدرين من الحكومة اليمنية والحوثيين، فيما رجح المصدر الحكومي أن يكون التأجيل بسبب التدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت ميليشيا الحوثي أعلنت من جانب واحد، الجمعة الماضية، تلقيها دعوة من الأمم المتحدة لحضور مشاورات جديدة بشأن الأسرى تبدأ يوم الخميس 19 نوفمبر الجاري في العاصمة الأردنية عمّان، فيما لم يصدر أي تعليق من طرف الحكومة الشرعية.

وقال مسؤول ملف الأسرى لدى الميليشيا عبدالقادر المرتضى، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر اليوم الثلاثاء: “تم إبلاغنا من قبل الأمم المتحدة بتأجيل موعد جولة المفاوضات على ملف الأسرى الذي كان مقرراً أن تبدأ يوم غد الخميس في العاصمة الأردنية الى وقتٍ لاحق لم يتم تحديده بعد”. وكان يفترض ان يتم الإفراج عن مائة مسلح حوثي مقابل الإفراج عن شقيق الرئيس هادي، بالإضافة إلى “100” معتقل آخرين من طرفي النزاع..

من جانبه قال وكيل وزارة حقوق الانسان في الحكومة وعضو وفد الأسرى الحكومي المفاوض، ماجد فضائل، إن الجانب الحكومي تلقى أيضاً بلاغاً بتأجيل الموعد، مرجحاً أن يكون ذلك بسبب تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد في الأردن.

والاسبوع الماضي، أكد المبعوث الأممي مارتن غريفيث، لمجلس الأمن، أن مكتبه يعمل من أجل عقد مزيد من الاجتماعات بشأن الأسرى والمعتقلين، دون أن يحدد موعدها.

زر الذهاب إلى الأعلى