مصرع 583 حوثيًا بينهم 136 قياديًا منذ مطلع نوفمبر الجاري

تحولت المعارك الدائرة منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري في عديد جبهات قتال إلى محرقة، أتت على عناصر المليشيا المتمردة وكبدتها مئات القتلى والجرحى.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين تعرضت المليشيات الحوثية لخسائر بشرية كبيرة حيث مُنيت منذ مطلع الشهر الجاري وحتى امس الثلاثاء، بخسارة ثقيلة على المستوى البشري، إذ تكبدت ما لا يقل عن 583 قتيلاً، بينهم 136 قياديًا على الأقل.

ووفقًا للمصادر فقد تكبدت المليشيا الحوثية تلك الخسائر، جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، وخلال معارك هي الأعنف شهدتها تسع محافظات يمنية هي الجوف، مأرب، صنعاء، البيضاء، الضالع، تعز، صعدة، الحديدة، وحجة.

وفي العتاد والمعدات القتالية، فقد مُنيت المليشيا الحوثية بخسائر كبيرة، إذ دمرت مقاتلات التحالف العربي ومدفعية أبطال الجيش الوطني ما لا يقل عن 65 طقمًا قتاليًا ونحو 23 عربة ومدرعة، وكميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، فضلاً عن تدمير مخزني أسلحة وغرفة اتصالات.

وتحولت العديد من جبهات القتال مؤخرًا إلى محارق أتت على جحافل مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، حيث يواصل فيها الجيش الوطني، تلقين المليشيا الحوثية دروسًا قاسية وتلقينها هزائم مذلة لا تتوقف.

Exit mobile version