الرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليصنعاءعربيمحليات

مليشيا الحوثي ارتكبت 24 ألف انتهاك بحق الأطفال بأمانة العاصمة خلال عام

قال مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء، إنه رصد 24 ألفا و488 انتهاكاً، ارتكبتها مليشيات الحوثي ضد الأطفال بأمانة العاصمة صنعاء خلال الفترة من نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر 2020م.

وبحسب تقرير للمكتب، فقد تنوعت الانتهاكات بين القتل والاختطافات والإصابات والاعتداء الجسدي والتجنيد ونهب المواد الإغاثية واقتحام ونهب المؤسسات الصحية والتعليمية وإقامة أنشطة وفعاليات طائفية.

ونوه إلى أن الانتهاكات بحق الأطفال في اليمن في تزايد مستمر في ظل التراخي الدولي تجاه ممارسات وجرائم الحوثيين. مشيراً إلى أن “إفلات الجناة من العقاب يشجع على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد الطفولة في اليمن ويزيد معاناة الأطفال في الجانب الصحي والإنساني والتعليمي مما يفاقم من المأساة”.

وحذّر من “تغيير المناهج وتطييف التعليم وتعبئة الأطفال بأفكار تتنافى مع القيم الدينية والوطنية وتعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة الموت والكراهية”.

ودعا مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمحلية إلى الوقوف بجدية لحماية أطفال اليمن من التصرفات التعسفية وعمليات التجنيد الواسعة لمن هم دون السن القانونية والتسرب من المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى