اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةمأربمحليات

عاجل: ما حقيقة سقوط معسكر ماس غرب مأرب بالكامل بيد مليشيات الحوثي وانسحاب القوات السعودية والجيش؟

أكدت مصادر عسكرية متطابقة، مساء اليوم الجمعة، سقوط معسكر ماس الاستراتيجي، غرب محافظة مأرب، بيد مليشيا الحوثي، في خسارة موجعة للجيش الوطني والقبائل ومأرب واليمن وهو ما يكشف خيانات وفساد وبيع داخل قيادات الجيش الذين يضحون بخيرة أبناء الوطن لتحقيق اطماعهم الشخصية والحزبية.

وقالت المصادر لـ”يمن الغد”: أن معسكر ماس الاستراتيجي سقط مساء اليوم بيد المليشيات بعد ان استمات فيه أبناء القبائل والاوفياء من قوات الجيش، ويعد معسكر ماس، واحداً من أكبر معسكرات الشرعية، كما أنه آخر مساحة تقع تحت سيطرة قوات المنطقة العسكرية السابعة، قبل سقوطه في أيدي الحوثيين.

وأضافت المصادر “انه وبسيطرة المليشيا الحوثية، على معسكر ماس وجبهة نجد العتق، ينتهي وجود قوات الحكومة الشرعية في جغرافيا صنعاء”.

المصادر أوضحت، إن المليشيا الحوثية هاجمت المعسكر من جميع الاتجاهات بعد أن فرضت طوقا دائريا عليه.

وأشارت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين خلال المعارك.

وقدرت المصادر، مقتل أكثر من 30 من العسكريين بينهم قيادات وإصابة العشرات خلال معارك الأربعاء والخميس واليوم الجمعة، في حين قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع، إن القوات المتواجدة في المعسكر انسحبت منه مساء اليوم الجمعة إلى وادي مويس، مشيرا إلى أن الوزارة كانت قد أخلت كل الآليات العسكرية من المعسكر.

وكانت مصادر عسكرية قالت إن القوات السعودية سحبت 18 عربة عسكرية مختلفة الأنواع ومدفعين من مواقع في ماس ووادي الجميدار إلى معسكر التدوين التابع للتحالف بمحافظة مأرب.

يشار إلى أن قوات الشرعية خسرت خلال شهر أكثر من مائة وخمسين قتيلاً وقرابة مائتي جريح، بحسب المصادر.. إضافة إلى تدمير العشرات من الآليات العسكرية وسيطرة ذراع إيران على مخازن أسلحة وآليات عسكرية.

وكانت قوات الجيش سيطرت على معسكر ماس وحلحلان والجميدار في 17 ديسمبر من العام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى