اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

“هبة غضب” غرب تعز بعد اختطاف جيش الإخوان لأحد مؤسسي جبهة المقاومة “الكهف قميص عثمان”

تصاعد اختطافات المواطنين في تعز يثير غضب أبناء المحافظة

انطلاقة حملة “أين علي نصر ياقيادة محور تعز؟” بعد اسبوعين من الاختطاف

تقرير / يمن الغد – خاص

اثارت حملة الاختطافات التي تشنها قيادة المحور بمحافظة تعز وطالت مواطنين تحت مبررات غير منطقية استياء واسعا غربي المحافظة..

* “علي نصر”.. هبة غضب..

واقدم ياسر الحاج اركان حرب احدى الكتائب التابعة للواء 17 مشاة غرب تعز على اختطاف المواطن “علي نصر محمد” من منزله في قرية ايناعة ببلاد الوافي مديرية جبل حبشي واخفائه حتى اليوم..

واستعان “الحاج” بقوات الكتيبة في محاصرة منزل المختطف علي نصر واقتياده الى جهة مجهولة..

واثارت القضية استياء واسع اوساط الناشطين والاهالي في المنطقة وبرزت دعوات لتنظيم اعتصامات امام منازل قيادات المقاومة المتورطة في جريمة الاختطاف.. كما دعوا لما اسموها هبة غضب مطالبين بكشف مصير المختطف علي نصر وإطلاق سراحه. 

*  الكهف قميص عثمان..

ووفقا لناشطين فان المختطف علي نصر من مؤسسي جبهة المقاومة ببلاد الوافي وينسب له بناء المتارس والكهوف التي كانت سببا في صمود جبل الخضر من السقوط.. كما حفر كهفا في موقع الصيرة والذي اتخذه ملاذآ آمنا لافراد المقاومة عندما تشتد الضربات عليهم..

علي نصر محمد احد مؤسسي جبهة المقاومة ضد الحوثي في بلاد الوافي

وسيطرت جماعة الاخوان على الجبهة ورفضت ترقيم علي نصر او تثبيته رسميآ بالجيش على الرغم من نضاله وحين استمر بالمطالبة بحقوقه في التثبيت بالجيش اقدموا علي اختطافه بمبررات واهية منها حفر كهف قبل ست سنوات كان قد حفره بموافقة قيادة المقاومة بل ان القيادة قبضت الثمن لقاء حفر الكهوف والمتاريس لصالحها..

واعتبر ناشطون تحدثوا لـ”يمن الغد” ان قيادة المحور بعد اختطافه واشتعال المطالبات بالافراج عنه لجأت عبر المقاومة في المنطقة الترويج لاشاعات انها تحقق معه في حفر الكهف بجبل الصيرة قبل سنوات وهو ما اثار استهجان نشطاء حيث ان حفر الكهف كان لصالح المقاومة وتحت اشرافها وهي من كلفته بان يرابط في ذلك المواقع الا انهم رفضوا تثبيته رسميا بالجيش..

وقال الناشط جمال عبدالجليل لـ”يمن الغد” ان قيادة المحور حولت تعز كلها الى كهف واختطفت المواطن علي نصر بذرائع حفر كهف بالجبهة..

 وحمل الناشطون قيادة المحور واللواء 17 مشاة مسؤولية ما قد يتعرض له علي نصر من اذى مطالبين بالكشف عن مصيره واطلاق سراحه..

* اختطاف الحميدي..

وفي سياق انتهاكات قيادة المحور بتع أُختطف الناشط محمد قاسم الحميدي من قبل فواد فاضل شقيق قائد محور تعز خالد فاضل وتم اقتياده الى جهة مجهولة.

وتصاعدت ظاهرة الاختطافات بشكل خطير ومرعب كونها وصلت الى المساس بالهامات التربوية والسياسية ..

محمد قاسم الحميدي يعمل حاليا عميد للمعهد التقني عدينة جبل حبشي ويعد من الكوادر الكفؤة في جبل حبشي وله امتداد سياسي طويل مع المؤتمر الشعبي العام حيث يشغل حاليا نائب رئيس فرع المؤتمر بالدائرة ٥٨ …

وقالت الناشطة نوال النعمان في منشور لها ان الاستاذ محمد قاسم هو والد الشهيد صلاح الدين الحميدي الذي قضى نحبه قبل عام من هذا الشهر في جبهة العزة والشرف دفاعا عن الوطن والجمهورية ومع كل ذلك العطاء الكبير الذي قدمه طيال سنوات مضت في خدمة المجتمع والدم الذي روى به ارض الوطن بتقديم احد ابنائه وانسابه كل هذا لم يشفع له عند مقاوته المحشاء التي يتطاول افرادها اليوم على بالاعتداء والاختطاف مستغلين مناصبهم العسكرية ليستهدفوا كل من يعارضهم..

* رفض القهر..

الى ذلك تداعى مشائخ واعيان بمديرية جبل حبشي في اجتماع اكد على رفض ما اسموه القهر بحق المواطنين من قبل الجيش بتعز..

واكد البيان الذي تلقى “يمن الغد” نسخة منه – على تصاعد الاختطافات وتدخل الجيش في القضايا المدنية خارج اختصاصه لصالح نافذين في الجيش..

وكانت مصادر قد تحدثت عن اختطاف ناشطين اثنين غرب تعز احدهما يدعى مراد الحسني على خلفية نشاطه بمواقع التواصل الاجتماعي الناقدة لانتهاكات جماعة الاخوان.

زر الذهاب إلى الأعلى