شبوةمحليات

بدء دورة تدريبية في مجال الصحافة الإستقصائية ل 20 صحفيا وصحفية في شبوة

شبوة – زَبين عطية

بدأت اليوم السبت في مدينة عتق بمحافظة شبوة دورة تدريبية في مجال أساسيات الصحافة الإستقصائية والتي تعد الاولى من نوعها في المحافظة ، تنظمها منظمة شباب شبوة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية ، والتي تستهدف عشرين صحفيا وصحفية في المحافظة

وفي بداية الورشة اوضح ممثل مؤسسة فريدريش آبيرت الالمانية – مكتب اليمن – أ. محمود قياح ان إقامة هذه الأنشطة في محافظة شبوة ياتي بهدف رفع وتعزيز قدرات صحفييها وإعلاميها من خلال تدريبهم على اساسيات الصحافة الإستقصائية كواحدة من اهم انواع الصحافة ، منوها الى ان الدورة ستسهم بشكل كبير في تطوير القدرات والمعارف لدى المشاركين بما تمكنهم من تأدية عملهم بشكل مهني .
واضاف : ان الصحافة الإستقصائية تختلف عن الصحافة التقليدية كونها تعتمد على البحث والدقة في المعلومات وتكون أكثر تركيزا من غيرها.
ودعا أ. قياح المشاركون الى الالتزام بساعات الحضور والتفاعل معها لغرض الإستفادة منها وتطبيقها في عملهم الصحفي والإعلامي .

هذا ويتلقى المشاركون على مدى سته ايام محاضرات نظرية وتطبيقية تستعرض عدد من المحاور المتعلقة باساسيات الصحافة الإستقصائية ،حيث يدرب في هذه الدورة الزميل/ اصيل سارية الصحفي المتخصص في الصحافة الإستقصائية والحاصل على جائزة أريج للعام الماضي ٢٠١٩م الى جانبه الإعلامي الإستقصائي والمدرب / محمد جهلان.

زر الذهاب إلى الأعلى