بيان عاجل لمركز الأرصاد حول العاصفة والمنخفض الجوي وماذا سيحدث في هذه المحافظات اليمنية؟

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، ضعف شدة المنخفض الجوي (GATI) تدريجياً، وتحوله إلى منطقة ضغط منخفض خلال الـ24 ساعة القادمة، على وسط وغرب خليج عدن والمحافظات الساحلية الجنوبية والشرقية من البلاد.

وشهدت، أجزاء من سواحل محافظات عدن, ولحج وأبين وحضرموت، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، خارج نطاق محطات الرصد الجوي، وفق ما ذكره مركز الأرصاد في بلاغ له على صفحته في “فيسبوك”.

وقال المركز، إنه “من خلال مخرجات النماذج العديدة وصور الأقمار الاصطناعية والمعلومات المتوفرة في المركز الوطني لمختلف عناصر الطقس، تبين استمرار تأثيرات المنخفض الجوي (GATI) على وسط وغرب خليج عدن والمحافظات الساحلية الجنوبية والشرقية من البلاد”.

كما توقع المركز “استمرار فرص هطول أمطار متفاوتة الشدة على وسط وغرب خليج عدن والسواحل الجنوبية لمحافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت، وصولاً إلى سواحل المهرة شرقاً، والمناطق الداخلية المحاذية لها، ومن المحتمل أن تشمل الأمطار مدخل باب المندب وأجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة، خلال الـ24ساعة القادمة”.

وأفاد المركز، أن الأجواء ستشهد “ارتفاعاً ملحوظاً في الرطوبة النسبية ودرجات الحرارة الصغرى على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، التي من المحتمل أن يرافقها تشكل للسحب المنخفضة والمتوسطة، يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية، خاصة الجنوبية الغربية منها، وأجزاء من الهضاب الداخلية”.

ونبه المركز الوطني للأرصاد، الصيادين ومرتادي البحر في وسط وغرب خليج عدن والسواحل الجنوبية، من سوء الأحوال الجوية، وكذا قاطني المحافظات الساحلية والمناطق الداخلية المحاذية لها والمرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية، من تدفق السيول في الشعاب والوديان، في عدم التواجد في ممرات السيول حفاظاً على سلامتهم.

Exit mobile version